الشونة الجنوبية: افتتاح سوق الخضار المركزي الجديد نهاية الشهر الحالي

تم نشره في الثلاثاء 9 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً

حابس العدوان

الشونة الجنوبية - أكد رئيس بلدية الشونة الوسطى إبراهيم فاهد العدوان أنه تقرر افتتاح سوق الخضار المركزي نهاية الشهر الحالي بعد اكتمال البنية التحتية.
وأضاف العدوان أن تأخر افتتاح السوق الذي كان مقررا بداية تشرين الأول كان بسبب ظروف موضوعية خارجة عن إرادة البلدية، موضحا انه جرى تأجير جميع المخازن المخصصة للبيع بالجملة بطريقة المزاد العلني بعد الانتهاء من مشروع إنشاء السوق، بما في ذلك البنية التحتية والذي استمر العمل به عامين كاملين.
وبحسب العدوان، فإن مشروع السوق الممول من بنك تنمية المدن والقرى يعد أحد أهم المشاريع التنموية التي نفذتها وستنفذها البلدية منذ إنشائها، مثمنا دعم وزارة البلديات وبنك تنمية المدن لإنجاح هذا المشروع الذي سيعمل على إحداث نقلة نوعية وخدمية وبيئية في المنطقة.
من جانبه، بين مدير السوق المهندس أسامة العدوان أن البلدية قامت بسلسلة إجراءات تمهيدا لاستقبال المنتجات الزراعية وبيعها في السوق، داعيا التجار والمزارعين وأهالي المنطقة الى بذل المزيد من التعاون لانجاح العمل في السوق  وتذليل العقبات التي قد تحول دون ذلك.
 بدوره، شدد مدير بنك تنمية المدن والقرى/ فرع البلقاء خالد الزعبي على ضرورة الترويج إعلاميا للسوق من خلال توزيع المواد الدعائبة على المزارعين وتجار الجملة، خاصة أن تأخير الافتتاح مرات عديدة سيؤثر سلبا على المشروع ما قد يتسبب في تعثره، مؤكدا أن عدم نجاح السوق سيحمل البلدية أعباء مالية، حيث سيتم تحميل قيمة المشروع كقرض على حساب البلدية.
يذكر أن سوق الخضار المركزي التابع لبلدية الشونة الوسطى البالغ كلفة إنشاء المرحلة الأولى منه قرابة  سبعمائة ألف دينار، من أصل ثلاثة مراحل كلفتها الإجمالية تتجاوز 1.5 مليون دينار، يقع على شارع البحر الميت على بعد أقل من 30كم عن العاصمة عمان، ويختزل المسافة بين الأغوار الجنوبية والشمالية إلى النصف.

التعليق