"دولية الأعيان" تشيد بالزيارة الملكية لواشنطن

تم نشره في الثلاثاء 9 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان- أشادت لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان بالنتائج المهمة التي حققتها الزيارة الملكية إلى الولايات المتحدة وتأثيرها الايجابي على قضايا المنطقة، وانعكاساتها في وسائل الاعلام العالمية.
وعرض رئيس اللجنة العين سمير الرفاعي اهم انجازات زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى الولايات المتحدة، واللقاءات التي اجراها جلالته مع الرئيس الأميركي باراك أوباما ، ونائب الرئيس جو بايدن ورئيس الأكثرية في كل من مجلسي الشيوخ والنواب، وقيادات الكونغرس الأميركي ووسائل الاعلام وقيادات الرأي العام.
واشار الى أحوال المنطقة الحاضرة وتوقعات المستقبل خاصة بالنسبة للتحول المرتقب في السياسة الأميركية بعد الانتخابات الأخيرة التي اتت بغالبية من الحزب الجمهوري في مجلس الكونغرس الأميركي، وكذلك بالنسبة لتوقعات نتائج الانتخابات الاسرائيلية القادمة والتي تدل الاستطلاعات أنها ستأتي بحكومة أكثر تطرفاً.
وثمن اعضاء اللجنة الزيارة التاريخية من حيث نتائجها المباشرة على الأردن وما تحمله من أمل كبير لمعالجة جميع قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتأكيد جلالته على أنها أساس كل القضايا والمشكلات العالقة في المنطقة، وعدم تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة والآمنة وعاصمتها القدس يشكل رافداً للفكر الإرهابي والتطرف والتكفير.-(بترا) 

التعليق