أمطار في العقبة وتحذير من تشكل السيول (صور)

تم نشره في الثلاثاء 9 كانون الأول / ديسمبر 2014. 09:58 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 9 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:11 مـساءً
  • أمطار في العقبة وتحذير من تشكل السيول
  • أمطار في العقبة وتحذير من تشكل السيول
  • أمطار في العقبة وتحذير من تشكل السيول
  • أمطار في العقبة وتحذير من تشكل السيول

احمد الرواشدة

العقبة - بدات الامطار بالتساقط على مناطق محافظة العقبة في بداية منخفض جوي يؤثر على المملكة.

وفاضت السيول بمناطق مختلفة، وفي الطريق الخلفي أغلقت الجسر المؤدي لميناء الحاويات لبعض الوقت، كما جرفت المياه جزءا من قواعد الجسور، بعد أن تجمعت المياه أسفلها.

وتنتشر كافة الاجهزة المعنية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة بمختلف مناطق العقبة تحسبا من خطر تدفق السيول والفيضانات، حيث اعدت غرفة عمليات في المحافظة لمتابعة كافة الشكاوى.

وشملت الامطار المدينة بالإضافة إلى منـطقـة وادي اليـتم وجمرك العقبـة وأجزاء من (وادي عربـة) ومطار الملك الحسين الدولـي ومناطق الريشة ورحمة والقويرة.

ونظراً لوضع تضاريس العقبة الخاص يُحذر بعد تساقط المطر من تشكل السيول خاصة مع هطول الأمطار على الجبال ذات الطبيعة الصخرية المحيطة بالمدينة.

من جهته، افتتح محافظ العقبة رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني في محافظة العقبة غرفة للعمليات والطوارئ بحضور أعضاء لجنة الطوارئ من رؤساء الأجهزة المعنية في العقبة، مع الجاهزية لكافة الأحداث في ظل التساقط الغزير للمطر على العقبة.

وأكد ان الاجهزة كافة على استعداد لتقديم المساعدة من خلال الرقم الخاص بغرفة العمليات في المحافظة وهو 2012001، ويهيب الرشيدات بالمواطنين والسائقين كافة توخي الحيطة والحذر حرصا على سلامتهم.

وكشفت 10 دقائق من الامطار عيوب ومشاكل تتعلق بمناهل صرف مياه الامطار ومجاري السيول والتي ما يزال البعض منها لم يكتمل تأهيله لغاية الان رغم تكررها في كل موسم شتوي.

Ahmad.rawashdeh@alghad.jo