"التربية والشباب النيابية" و"الأعلى للشباب" يستمعان لمطالب المعتصمين

مئات من جمهور الفيصلي يعتصمون أمام مجلس النواب ويطالبون بإسقاط الإدارة

تم نشره في الأربعاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • اعداد من جماهير الفيصلي تعتصم امام مجلس النواب أمس -(تصوير: امجد الطويل)

خالد الخطاطبة

عمان - اعتصم المئات من جماهير الفيصلي أمام مجلس النواب يوم أمس، للمطالبة باسقاط إدارة النادي وفتح باب العضوية أمام الجميع للانتساب الى النادي من خلال الانضمام للهيئة العامة.
ورفع المعتصمون اليافطات التي تنادي بضرورة اسقاط الإدارة، ومطالبة مجلس النواب والمجلس الأعلى للشباب بالتدخل لانقاذ النادي الذي تراجع مستوى فريقه الكروي بشكل كبير.
كما ظهرت اليافطات التي تمجد انجازات النادي في الفترة الماضية، وتطالب باعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي في القمة.
والتقى بعض النواب في مكان الوقفة الاحتجاجية مع عدد من الجماهير التي عرضت مطالبها أمام المجلس، مطالبة بسرعة التدخل لانقاذ النادي الاعرق في الأردن، قبل أن تستقبل لجنة التربية والثقافة والشباب في مجلس النواب برئاسة النائب تمام الرياطي، وبحضور رئيس المجلس الاعلى للشباب د.سامي المجالي، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم المهندس صلاح صبرة، لجنة تمثل المعتصمين الذين وضعوا مطالبهم أمام اللجنة والمجلس الأعلى للشباب.
الاجتماع شهد التأكيد على أن الحل يكمن بيد الهيئة العامة، صاحبة السلطة في تغيير مجالس إدارات الأندية، قبل أن يطلب من المعتصمين تقديم شكوى رسمية موجهة للمجلس الأعلى للشباب، تحمل توقيع 5 اعضاء، للنظر فيها قبل اتخاذ الاجراءات وفق القانون والتعليمات.
وحصلت "الغد" على نسخة من الشكوى التي تم تقديمها للمجلس الأعلى للشباب وحملت تواقيع 5 اشخاص هم: لافي الحراحشة، محمد الفايز، باسم الغلاييني، صايل العقاربة، يحيى الحجايا وتضمنت العديد من مزاعم وجود تجاوزات ومخالفات مالية وإدارية وتلاعب في السجلات المحاسبية من ابرزها وفق ما جاء بالشكوى: طريقة بيع مبنى النادي القديم، ومداخيل النادي من ايجار المجمع المملوك للنادي، مداخيل الرعاية والتبرعات، مصاريف النادي واللاعبين، كما تم الاستفسار عن وجود مخالفات في طريقة وآلية عقد اجتماعات الهيئة الإدارية. وهتف الجمهور ضد إدارة النادي التي اعتبرها السبب في تدهور نتائج الفريق، كما طالبوا المعنيين بالتدخل لانقاذ النادي. والقى عدد من القائمين على الوقفة الاحتجاجية من جمهور النادي، كلمات أكدوا فيها أن النادي الفيصلي الذي حقق نتائج مشرفة للكرة الأردنية، خاصة في المحافل الخارجية، يعاني حاليا من تدهور في اوضاعه، نتيجة التجاوزات التي ارتكبتها الادارة على مختلف الصعد، وساهمت في وصول الفريق الى المرحلة الحالية.
ونقل متحدثون في الاعتصام انباء عن استقالة عدد من اعضاء الإدارة، في ظل الصدى الذي حققه الاعتصام، خاصة وأنه شهد حضورا كبيرا لم يتوقعه البعض.
يشار إلى أن هذه الوقفة الاحتجاجية، جاءت بعد تدهور نتائج فريق الكرة في المسابقات المحلية، واعتذاره عن عدم المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى ارتفاع وتيرة التذمر داخل اروقة فريق الكرة، نتيجة تأخر مستحقات اللاعبين الذين راحوا يطالبون بفسخ عقودهم.
"لمشاهدة الاعتصام وحديث بعض المعتصمين بالصوت والصورة، زوروا موقع "الغد" الإلكتروني".

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المشكلة ليست مالية (خلف المحامي)

    الأربعاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    بنظري المشكلة ليست مالية بسبب ان فريق الفيصلي يعتبر من الفرق الغنية في الاردن لما له من استثمارات ومباني مملوكة تحقق عائد شهري من ايجار داخل عمان في عيان الجميع .
    المشكلة الواضحة في الفريق ضعف القدرات الفنية للاعبين والمدرب واصبح الفريق تدريجيا منذ تطبيق نظام الاحتراف يضعف اداءه والسبب تغير اللاعبين الموجودين في الفريق وانتقالهم الى اندية اخرى والدليل ان هناك اندية كانت ضعيفة اصبحت تنافس الكبار لما لديها من لاعبين مستقطبين من الفيصلي والرمثا والوحدات ......الخ .
    الواضح ان فريق الفيصلي لا يصلح له اللعب في عصر الاحتراف
  • »قرار سلبم (متابع)

    الأربعاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    قرار سلبم تغيير الادارة واجراء انتخابات حرة لاختيار مجلس الادارة
  • »لا علاقه (حمد)

    الأربعاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    شو دخل مجلس النواب بالفيصلي
    يعني لو برشلونه اتضمر هل مشجعينه رح يعموا مثل جماهير الفريق
    غريبه
  • »احتجاج (نمرمحمد)

    الأربعاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    المهم ايجاد حلول.لا يستطيع مجلس النواب ولا المجلس الاعلى للشباب حل الادارة الا اذا ثبت وجود فساد مالي او اداري.لا يحل الادارة الا الهيئة العامة واظن انها بجانب ريس النادي
  • »مملكة (نورس السعود)

    الأربعاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    رئيس نادي منذ 1990 مملكة ام جمهورية