ويلز لـ"الغد": زيارة الملك للولايات المتحدة ناجحة

تم نشره في الأربعاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • السفيرة الأميركية في عمان إليس ويلز(يسار) خلال زيارتها "الغد" أمس ولقائها رئيسة التحرير الزميلة جمانة غنيمات -(تصوير: محمد أبو غوش)

عمان - الغد - أشادت السفيرة الأميركية في عمان، إليس ويلز، بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط الولايات المتحدة الأميركية بالأردن، والتي توجت بزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني مؤخرا إلى البيت الأبيض ولقائه الرئيس الأميركي باراك أوباما والعديد من المسؤولين، مشيرة إلى أن الزيارة كانت ناجحة.
جاء ذلك خلال زيارة قامت بها السفيرة ويلز إلى "الغد"، أمس والتقت خلالها رئيسة التحرير الزميلة جمانة غنيمات.
وبينت ويلز أن زيارة جلالته أسفرت عن تجديد مذكرة التفاهم بين البلدين لمدة 3 أعوام، وبقيمة مليار دولار سنويا، إضافة إلى تقديم واشنطن لعمان حزمة ثالثة من ضمانات القروض.
وأكدت أهمية تمكين المرأة الأردنية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وتعزيز فرصها للوصول إلى مواقع قيادية في جميع المجالات، مشددة على أهمية دورها في تعزيز الديمقراطية.
وتناول اللقاء، العديد من الملفات من بينها ما يمثله خطر "داعش" والتنظيمات المتطرفة على دول المنطقة وشعوبها، والأوضاع الإقليمية في سورية، إضافة إلى التحديات الداخلية في المملكة، وأبرزها التحدي الاقتصادي، سيما تداعيات اللجوء السوري على الموارد المتاحة.
بدورها، أكدت الزميلة غنيمات ضرورة مساعدة المملكة اقتصاديا من قبل المجتمع الدولي في ظل الظروف الإقليمية الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، واستضافتها لنحو 1.5 مليون لاجئ سوري. يذكر أن ويلز، المعينة في المملكة منذ يوليو (تموز) الماضي بدلا من السفير السابق ستيوارت جونز والحاصلة على شهادتي البكالوريوس من جامعة ستانفورد والماجستير من جامعة كاليفورنيا، شغلت سابقا منصب المساعدة الخاصة للرئيس الأميركي لروسيا وآسيا الوسطى في العامين 2012 و2013.
كما عملت مديرة لشؤون المغرب، ومديرة بالإنابة لشؤون مصر وشمال افريقيا من العام 2003 وحتى العام 2005، وكذلك شغلت منصب مسؤول الشؤون السياسية والعسكرية في السفارة الأميركية في السعودية، ومنصب مسؤول الشؤون الاقتصادية في السفارة الأميركية في دوشانبه عاصمة طاجيكستان.

التعليق