المعشر: تحقيق الإصلاح يحتاج إلى قانون انتخاب عصري

تم نشره في الأربعاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:44 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:50 مـساءً
  • الوزير الاسبق مروان المعشر -(أرشيفية)

عمان– قال الوزير الاسبق مروان المعشر ان تحقيق الاصلاح بجميع اشكاله يحتاج الى قانون انتخاب عصري يضمن تمثيل ومشاركة جميع الاطياف والفئات والاحزاب الى جانب الارادة السياسية ووجود صحافة حرة قادرة على ابراز الانجازات الوطنية وتعظيمها وكشف الحقائق للمواطن بمهنية وحيادية.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية نظمتها امس الاندية الروتارية في الاردن بفندق الاردن بحضور رؤساء واعضاء الاندية الروتارية .

وتحدث المعشر عن مقومات الدولة المدنية الحديثة والسبل التي يجب اتباعها لارساء مبادئ الديمقراطية ،وحقوق الانسان واحترام الحريات العامة والتعبير عن الاراء بالطرق الحضارية.

وبين ان الديمقراطية والاصلاح لا يتأتيان بغضون فترة وجيزة وانما يحتاجان الى تدرج قد يستمر الى سنوات طويلة وعلينا منذ الان العمل على تحقيق ذلك بجميع السبل، مؤكدا ان جلالة الملك عبد الله الثاني وضع من خلال اوراقه النقاشية الملكية تصورا كاملا للمرحلة المقبلة واحتياجاتها.

واكد المعشر اهمية مشاركة الشباب في العمل الحزبي والسياسي باعتبارهم الاقدر على التكيف والتأقلم مع العملية الانتقالية والاكثر شغفا الى التغيير والحداثة والبحث عن واقع افضل لمستقبلهم .

من جانيهم ،اكد رؤساء الاندية الروتارية ان مثل هذا اللقاءات تأتي في اطار اهدافهم الرامية الى خدمة المجتمعات ومناقشة القضايا المحلية ذات الشأن العام،موضحين ان انديتهم تسعى لنشر السلام والتوعية في المجالات الصحية من خلال تحقيق اهداف الاندية الروتارية التي تعتبر اقدم منظمة تطوعية غير سياسية في العالم حيث تقوم سنويا بتقديم اكثر من الف منحة دراسية في مجال حل النزاعات وتحقيق السلام للدراسة في اعرق الجامعات العالمية، الى جانب مساهمتهم الفاعلة في القضاء على مرض شلل الاطفال .

وفي ختام الجلسة سلمت الاندية الروتارية درعا تذكاريا للمتحدث المعشر تقديرا منها لجهوده في خدمة الدولة الاردنية .

--(بترا)

التعليق