وضع حجر الأساس لتوسعة الفرع الفندقي في "مدرسة القصور"

تم نشره في الخميس 11 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان -الغد- وضعت وزارة التربية والتعليم والوكالة الأميركية للتنمية الدولية أمس حجر الأساس لقسم التدريب السياحي والفندقي الجديد في مدرسة جبل القصور الفندقية.
وقام كل من مدير التعليم المهني في وزارة التربية والتعليم م. نواف الدغمي ونائب مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالوكالة جون دنلوب بوضع حجر الأساس.
ويساعد دعم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لوزارة التربية والتعليم على تحديث برنامج "فندقية" في المدرسة وتجديد مرافقها لتحضير الطلاب للعمل في قطاع السياحة وتلبية حاجة قطاع الفندقة من العمال المهرة.
وقدم مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لوزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال العامة رسومات للتجديدات المقترحة لتحديث مختبرات التدريب في مدرسة جبل القصور الفندقية.
وكجزء من هذه التحديثات، سيتم تحويل الطابق الأرضي إلى مرفق طعام وشراب (مطبخ ومطعم) والطابق الأول إلى منطقة استقبال وقسم تدبير منزلي.
وبدأت حاليا أعمال التحديث التي موّلتها وزارة التربية والتعليم بقيمة 220 ألف دينار ويتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال فترة ستة أشهر.
وتقدّم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية معدات لقسم الطعام والشراب بقيمة إجمالية تعادل حوالي 16 ألف دينار أردني.
ووفقا للدغمي؛ يضم برنامج إدارة الفنادق "فندقية" حاليا أكثر من 2000 طالب من الصفوف الحادي عشر والثاني عشر من 25 مدرسة ثانوية حول المملكة.
وقال دنلوب إن "برنامج إدارة الفنادق "فندقية" يقدّم مرشحين مهرة للقطاع الذي يعتبر هاما جدا بالنسبة للأردن".

التعليق