افتتاح معرض "ذاكرة وأمل" في "رأس العين"

تم نشره في الخميس 11 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان -الغد- افتتح في جاليري رأس العين مطلع الأسبوع، المعرض السادس للمصور الصحفي الزميل أشرف محمد حسن تحت عنوان "ذاكرة وأمل".
وضم المعرض، الذي افتتحه نائب أمين عمان المحامي يوسف الشواربة، خمسين لوحة فوتغرافية من عدة أحداث ومناسبات قام برعايتها وجولات قام بها المغفور له بإذن الله صاحب الجلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، ومناسبات أخرى قام برعايتها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني.
والهدف من المعرض هو تسطير تاريخ الأردن الحديث من خلال لوحات فوتغرافية.
والزميل أشرف حسن كان عمل كمصور فوتغرافي منذ العام 1990، وعمل مصورا صحفيا ابتداء من العام 1995، حيث تنقل بين العديد من المؤسسات الإعلامية الأردنية والعربية، وما يزال يعمل مصورا صحفيا حرا معتمدا لدى العديد من هذه المؤسسات، إضافة الى عمله مصورا للدائرة الإعلامية في وزارة الثقافه وجريدة الحياة الأردنية.
أقام الزميل معرضه الأول في العام 2010، تحت عنوان "الزرقاء في مائة صورة"، في مركز الملك عبدالله الثقافي بالزرقاء، ومعرضه الثاني بعنوان "معان الذاكرة والتاريخ"، في معان، والثالث كان بعنوان "مادبا التنوع والطبيعة"، والرابع في محافظة عجلون تحت عنوان "عجلون تاريخ وطبيعة"، والخامس كان في محافظة الطفيلة تحت عنوان "حرب وهمية".

التعليق