المرض يمنع ويلكينز من حضور التدريب الأول لمنتخب النشامى

تم نشره في الأحد 14 كانون الأول / ديسمبر 2014. 07:48 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 14 كانون الأول / ديسمبر 2014. 07:55 مـساءً
  • المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الانجليزي راي ويلكينز

عمان -الغد- بدأ المنتخب الوطني الأحد تدريباته في نطاق المرحلة الاعدادية الاخيرة التي تسبق مشاركته في نهائيات كأس آسيا المقررة في استراليا مطلع كانون الثاني (يناير) المقبل.

وأجرى المنتخب على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب أول تدريباته بغياب المدير الفني راي ويلكينز الذي اضطر للبقاء في مقر اقامته لمعاناته من التهاب حاد في القصبات الهوائية والانفلونزا.

وقبيل انطلاق التدريب اليوم تحدث الكابتن فرانك ستابلتن مساعد المدرب الى الوسائل الاعلامية التي تواجدت بشكل مكثف، حيث عرض بالتفصيل طبيعة المرحلة الاعدادية واهدافها ونوه الى خصوصيتها باعتبارها اخر المحطات التحضيرية قبل الظهور في استراليا.

وابدى ستابلتن ثقته بالاسماء التي اختارها ويلكينز في التشكيلة الحالية وقدرتهم على العطاء بقوة وحيوية امام المنتخبات المنافسة، كما اكد ان الاسماء الحالية ستكون حاضرة في استراليا دون تغيير ولكن شريطة ان يحدث امر طارئ مع احد اللاعبين خلال الايام القادمة.

واضافة الى ذلك، اشار مساعد المدرب الى البرنامج الاعدادي يتضمن اجراء تدريبات بدينة وفنية بالتناوب ما بين مركز اللياقة والملعب، وشدد على اهمية ان يستغل الجهاز الفني واللاعبين هذه الفترة الاعدادية بما يتيح الوصول الى اعلى درجات الجاهزية التي تؤهل المنتخب للمنافسة والوصول الى ابعد ما يمكن في الاستحقاق القاري.

الى ذلك من المقرر ان يجري المنتخب يوم غد الاثنين جرعتين تدريبيتين، الاولى صباحا في مركز اللياقة البدنية التابع للاتحاد الاردني والثانية عند الرابعة مساء على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب.

وأقيم التدريب بحضور كافة اللاعبين المحليين الذي ضمتهم تشكيلة المنتخب الوطني يضاف اليهم أحمد سريوة وعبدالله ذيب على ان يلتحق البقية تباعا خلال الايام الماضية سواء هنا في عمان او في دبي حيث يتوجه المنتخب هناك يوم 19  كانون الأول ( ديسمبر) الحالي.

 تحضيرا لملاقاة نظيره الاوزبكي في مباراة ودية يوم 21  الشهر الحالي، وقبل ان يتوجه بعدها بيومين الى استراليا تمهيدا للدخول في معسكر يتخلله مباراتين وديتين امام الامارات 30 الحالي والبحرين 4 كانون الثاني (يناير).

 وكل ذلك يسبق المشاركة في الاستحقاق الآسيوي ولحساب المجموعة الرابعة التي تضم الى جانب النشامى منتخبات العراق وفلسطين واليابان.

وتضم قائمة المنتخب الوطني 23 لاعبا هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبدالستار، عدي زهران، انس بني ياسين، طارق خطاب، محمد مصطفى، محمد الدميري، صالح راتب، سمير رجا، احمد سريوة، سعيد مرجان، محمد الداود، خليل بني عطية، منذر ابو عمارة، يوسف الرواشدة، احمد هايل، عدي الصيفي، حمزة الدردور، رجائي عايد، محمود زعترة، احمد الياس، عبدالله ذيب.

التعليق