قافلة "أنصار 6" رهن تحسن الوضع الأمني في سيناء

تم نشره في الاثنين 15 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - قال رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية وائل السقا إن اللجنة بانتظار تحسن الوضع الأمني في سيناء لتسيير قافلة "انصار 6" إلى قطاع غزة.
وأضاف، في تصريح صحفي أمس، أن اللجنة سبق وأن حصلت على الموافقات اللازمة من وزارتي الخارجية المصرية والأردنية لتسيير القافلة، إلا أن التطورات الأمنية التي حصلت في منطقة شمال سيناء، والتي أدت إلى إغلاق معبر رفح عرقلت إتمام زيارة القافلة إلى القطاع.
وكانت "الخارجية" أبلغت النقابات المهنية أنه تم أخذ الموافقات على تسيير قافلة لجنة شريان الحياة الأردنية إلى غزة، إلا أنه وعلى إثر الهجوم الانتحاري الذي وقع في 25 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي في شمال سيناء، تم اغلاق معبر رفح بالاتجاهين إلى أجل غير مسمى بعد إعلان مصر عن إغلاق منطقة العريش وحظر التجوال فيها لمدة ثلاثة أشهر.
وأكد كتاب "الخارجية" أنه سيتم إعلام النقابات المهنية في حال تمت إعادة فتح المعبر والطرق المؤدية إلى مدينة رفح من قبل السلطات المصرية، لإتمام زيارة لجنة شريان الحياة إلى القطاع.
يذكر أن نحو 160 مشاركا في قافلة "أنصار 6" ينتظرون تسيير القافلة، والتي تحمل معها مساعدات طبية وإنسانية إلى القطاع المحاصر، وكسر الحصار المفروض عليه.

التعليق