موظفو "سلطة العقبة" يبدأون إضرابا شاملا

تم نشره في الثلاثاء 16 كانون الأول / ديسمبر 2014. 11:04 صباحاً
  • موظفو "سلطة العقبة" يبدأون إضرابا شاملا-(الغد)
  • موظفو "سلطة العقبة" يبدأون إضرابا شاملا-(الغد)

أحمد الرواشدة 

العقبة- بدأ موظفو سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة صباح اليوم الثلاثاء، إضرابا شاملا عن العمل، للمطالبة بإعادة علاوة 75 دينارا كانت تصرف لهم سابقاً، وأوقفت مؤخراً بموجب قرار لمجلس الوزراء.

وأكد الموظفون استمرارهم في الإضراب إلى حين تحقيق مطالبهم كافة، مشيرين إلى أن "مماطلات الإدارة لن تجدي نفعا في إنهاء الإضراب وأن حقوقنا ليست هبة من أحد يتم استباحتها أو التسويف فيها بل هي حقوق عمالية ضمنتها لنا القوانين والأنظمة السارية". 

ويوم أمس، توقف الموظفون، في الساحات الأمامية لسلطة العقبة الخاصة لمدة أربع ساعات، فيما قال المتحدث الرسمي باسم موظفي "السلطة الخاصة" وليد المجالي إن قرار إيقاف العلاوة جاء بأثر رجعي، أي بمعنى استعادة كامل المبالغ التي تقاضاها الموظفون على مدى الأشهر الخمسة الماضية، مشيرا إلى أن هذا القرار جائر حيث يطاول صغار الموظفين.

وبين موظفون أن "قرار مجلس الوزراء بوقف صرف الـ75 ديناراً وقبل أيام قليلة من احتسابها ضمن راتب الضمان الاجتماعي واكتسابها صفة "الحق المكتسب" جاءت كضربة جديدة لمؤسسة وتغول على استقلاليتها الإدارية والمالية، موضحين أن غالبية الموظفين اعتبروا واعتمدوا أن هذا المبلغ جزء من دخلهم الشهري، والكثير منهم سحب عليه قروضا والتزامات أخرى".

من جهته، أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي في تعميم أصدره لموظفي السلطة، "انه تم بحث مطالب وحقوق الموظفين في جلسة خاصة عقدها مجلس المفوضين وهي ضمن أولويات واهتمامات المجلس"، مشيراً "أن البحث في موضوع الـ75 دينارا يتجه للإيجابية"، مذكراً في الوقت ذاته الموظفين بضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وتقديم الخدمة المثلى للمواطنين.

 

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

 

التعليق