الذنيبات: تدفئة المدارس فوق طاقة وزارة التربية

تم نشره في الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات

عامر خطاطبة وصابرين طعيمات

عجلون - جرش - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن كلفة التدفئة المركزية للمدارس حسب الدراسات التي أجريت تبلغ 21 مليون دينار وهذا فوق طاقة وإمكانات الوزارة.
 وقال خلال زيارة له أمس شملت دار متصرفية كفرنجة ومدرسة كفرنجة الثانوية للبنات ومدارس الهاشمية واوصرة وعرجان وباعون وراسون إن الوزارة طرحت هذا العام عطاءات بقيمة 165 مليون دينار لإقامة أبنية ومرافق مدرسية مختلفة شملت إنشاء 3420 غرفة صفية ورياض أطفال.
 وأضاف الذنيبات إن الوزارة لديها خطط طموحة وتنتظر مباركة جلالة الملك لعقد مؤتمر التطوير التربوي والذي سيتضمن 10 محاور تتعلق بالمعلم والطالب والمنهاج والأبنية والحوكمة ومسارات التعليم وتدريب المعلمين وغير ذلك، مشيرا إلى واجب الموظف العام خدمة المواطن والوظيفة ليست وجاهة ولا فرق بين المواطنين وبين أي منطقة جغرافية.
وأوعز الوزير إلى المحافظ والحكام الإداريين ومدير التربية والتعليم وبالتشاور والتنسيق مع نواب المحافظة لإعداد الدراسات اللازمة لأعمال الصيانة والإنشاءات والإضافات الصفية لكافة المناطق لتنفيذها وفق خطة الوزارة وحسب الأولويات الملحة التي لا تنتظر التأجيل، مبديا استعداد الوزارة إجراء الصيانة الشاملة والفورية إلى مدرسة كفرنجة الثانوية للبنين ورصد المخصصات اللازمة وأن تأخذ صفة الاستعجال لدى الوزارة نظرا لقيمتها التاريخية والتراثية.
وأعلن الوزير عن إنشاء مدرسة في مدرسة حي صبايا في حلاوة للاستغناء عن البناء المستأجر وفصل مدرسة اوصرة الثانوية للبنين بحيث تخصص مدرسة للمرحلة الأساسية الدنيا قبل بداية العام الدراسي القادم وإجراء أعمال الصيانة وبناء الأسوار والإضافات الصفية لمدارس قضاء عرجان حسب الحاجة والأولوية خدمة للمواطنين.
وفي خلال زيارته جرش أكد الوزير على دور الأسرة والمجتمع المحلي في توفير بيئة أمنة خارج أسوار المدرسة خلال فترة إنعقاد إمتحان الثانوية العامة، سيما أن المجتمع شريك استراتيجي في إنجاح إمتحان الثانوية بكل شفافية ومصداقية.
ودعا الأهالي إلى توعية الطلاب بأهمية الالتزام بتعليمات الامتحان، والابتعاد عن كل المخالفات التي تؤثر على مجرى إمتحان الطالب.
وأضاف الذنيبات خلال جولة ميدانية على مدارس مرصع وجرش وسوف برفقة النائب عبدالله الخوالدة والنائب وفاء بني مصطفى وبحضور مدير تربية جرش محمود عضيبات، أن الوزارة لديها كل الإمكانات المادية التي تمكنها من تنفيذ إستراتيجيات تعليمية فعالة.
وأوعز ذنيبات بطرح عطاء مدرسة أساسية في بلدة المنصورة بسوف على أرض مستملكة، لعلاج مشكلة إكتظاظ الصفوف وزيادة أعداد الطلبة إثر اللجوء السوري في محافظات المملكة ومحافظة جرش.
وأوعز ايضا، ببناء ملعب خماسي بجانب تجمع مدارس البرج وبناء غرفة  صعوبات تعلم ومسرح في مدرسة البرج الثانوية للبنات، ودراسة إمكانية فصل مدرسة البنات الثانوية من الأول وحتى الثانوية وفيها نحو ألف طالبة، وإنشاء مدرسة ذكور على أرض مملوكة في وادي الدير الشرقي بدل المدرسة المستأجرة، وإضافة غرف صفية إلى مدرسة البركتين، فضلا عن إضافة غرف صفية في مدرسة مرصع الثانوية للبنات وبناء مدرسة أخرى، وتحويل مدرسة أسد بن الفرات  في بلدية النسيم إلى مدرسة مهنية تقنية.

local@alghad.jo

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الموضوع بسيط لو حكومتنا بتفكر شوي لاسمح الله (محمد)

    الخميس 25 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    بصير انه الحكومة تبيع الديزل للمدارس من غير ما تحط ضرايب ورسوم عليها ، هيك بتنحل المشكله
  • » (اتقو الله)

    الثلاثاء 23 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    الله لا يسامحكو يا حكومتنا ( الرشيده )
  • »؟؟؟ (شاهد)

    الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    لو في رقابة وضبط لسرقات الكاز من المدراس ..بطلعلكوا تحكوا ..بسلما المدير يسرق الكاز والطلاب بالبرد وبس الصوبات بالادارة وبس لا حدا يهت ع تدفئة المدارس ...بس في يوم حساب اكبر
  • »اولوياتنا اختلطت علينا (بسام)

    الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    طبعا لا داعي للتذكير ان كل شخص في بلدنا يعمل على حده و لا يوجد لدينا خطة او حتى نظره شمولية و استراتيجية.
    هل فكر احدهم بكم الامراض التي ستصيب التلاميذ و المعلمين جراء عملهم في غرف صفية متجمدة و كلفة علاجهم على المدى الطويل... بالتأكيد أكثر من ال 21 مليون.
    هل فكر الوزير ومن هم بمناصب المسؤلية بهؤلاء التلاميذ و آثروهم على أنفسهم باعتبار انهم مسؤولون منهم.
  • »لا ياشيخ (ghufran)

    الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    خلص انا بدي ابعت مع اخواني لحف وحرامات عالمدرسة ، بخفف عنكم شوي ‎:P ،لا حول ولا قوة إلا بالله
  • »... (عييب)

    الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    التدفئة فوق طاقة وزارة التربية!!!
    بس القلام لا!!!
    يموت الطالب من البرد عادي
    برد و توتر امتحان و ضغط
    هل الهدف رسوب الطالب؟؟!!
  • »almlah_0777@yahoo.com (الطفيله)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    لا ما في داعي للتدفأة في المدارس وخاصه المناطق الشماليه والجنوبيه لانو الجو حلو
    ارجل 21 مليون ليش ماتدفع الدوله ولا ينسرقن احسن فعلا صارت سرقة الدوله حلال
  • »وكأننا دولة خليجية (هند)

    الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    ناقص بس نزوج العزاب على حساب الدولة
  • »مبالغ بالمبلغ (اياد الرفاعي)

    الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    مين ممكن يتحمل البرد اكثر الطلاب وخصوصا الابتدائي ام موظفي الدولة وعلى راسهم الوزير الذين يتمتعون بالتكييف صيفا وبالتدفئة شتاء ، وايظا ليس المطلوب من الوزارة ان تبقي التدفئة بالمدارس طيلة اليوم وطوال الشتاء
  • »عيب (زياد نوح)

    الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    حتى مع نزول الاسعار للنص ؟