توقيع مذكرة تفاهم بين "المركزي" و"تنظيم قطاع الاتصالات"

تم نشره في الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان - وقع البنك المركزي الأردني وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق بين الطرفين في مجال الرقابة والإشراف على مقدمي خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال ومشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة كل في مجال اختصاصه.
ووقع المذكرة نائب محافظ البنك المركزي الدكتور ماهر الشيخ حسن ورئيس مجلس المفوضين، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمد الطعاني.
وقال المهندس الطعاني، إن الهيئة ستعمل ومن خلال صلاحيتها الخاصة بالرقابة والإشراف على متابعة مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة بالتأكد من قيام المشغلين بتقديم خدماتهم لمقدمي خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال بمستوى فني وتقني آمن وفعال وبأسعار معقولة وجودة عالية وفقا للمعايير المطبقة.
وأضاف أن الهيئة ستقوم بمتابعة قيام المشغلين بتقديم خدماتهم من خلال اتاحة الامكانية للعملاء المستفيدين من خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال اختيار أي من مقدمي خدمة الدفع المتاحين والعاملين تبعا لخيارهم وبدون أي قيود أو تمييز بينهم.
يذكر أن البنك المركزي هو المشغل الرسمي للبدالة الوطنية للدفع بواسطة الهاتف النقال، وقد أصدر تعليماته الناظمة لتقديم خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال داخل المملكة الأردنية الهاشمية باعتبارها خدمات مالية تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز وتعميق الاشتمال المالي.
ويعمل المركزي جاهدا لإيصال الخدمات المالية لجميع شرائح المواطنين بغض النظر عن مواقع تواجدهم وعلى مدار الساعة.
بدوره، أكد الدكتور الشيخ حسن أن البنك المركزي سيعمل على مراقبة أداء الشركات المالية الممنوح لها الموافقات اللازمة من قبل البنك المركزي لتقديم خدمة الدفع بالهاتف النقال لتوفير الخدمة بأعلى درجات الكفاءة والأمان، وبما يضمن حماية المستهلك المالي وضمن معايير ومواصفات عالمية تضمن التوافقية العالية بين جميع مقدمي الخدمة.
ويعد مشغلو شبكات الاتصالات والهواتف المتنقلة شركاء أساسيين لإنجاح تقديم الخدمة سواء كمشغلين لشبكات الهواتف المتنقلة او كمقدمي خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال من خلال شركات مالية تابعة لهم تؤسس لهذه الغاية.
وأكد الطرفان ان الشراكة بين البنك المركزي الأردني وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات توكد عمق التعاون بين هاتين المؤسستين الرقابيتين لضمان تقديم نظام دفع إلكتروني جديد بأعلى معايير الكفاءة والأمان من مختلف الأطراف المشتركة في تقديم خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال انسجاما مع رؤية البنك المركزي في تعزيز أمن وسلامة نظام المدفوعات الوطني في المملكة.-(بترا)

التعليق