كي مون يسلم الزميلة الكسواني جائزة صحفية

تم نشره في الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • الزميلة حنان الكسواني -(الغد)
  • الزميلة حنان الكسواني بعد تسلمها الجائزة في مقر الأمم المتحدة أمس -(الغد)

نيويورك - الغد - سلم الأمين العام للأم المتحدة بان كي مون أمس، الزميلة في الغد، حنان الكسواني، جائزة أممية عن أفضل تغطية صحفية للأمم المتحدة ووكالاتها وعملياتها للعام الحالي.
ونالت الكسواني جائزتها عن تحقيقها الاستقصائي "فضيحة بسكويت أطفال العراق الفاسد يطبخ بالجويدة" الذي نشرته "الغد" مطلع العام الحالي.
ونالت "الغد" الجائزة عن فئة "جائزة اليزابيث نيوفر التذكارية" وترعاها مؤسسة ألكساندر بوديني للصحافة المكتوبة، المخصصة لتغطية الأمم المتحدة ووكالاتها في الإعلام المكتوب والإلكتروني.
وخصصت هذه الجائزة عند انطلاقها تكريماً لمديرة مكتب صحيفة بوسطن غلوب في الأمم المتحدة لنيوفر سابقا، إثر وفاتها خلال مهمة صحفية في بغداد العام الماضي.
وركز أعضاء لجنة التحكيم العالمية في المساهمات الصحفية المقدمة للجائزة، على معايير تأثيرها وعمقها وأصالتها، آخذين بالاعتبار عوامل الشجاعة وإلامكانات الصحفية والاستقصائية للصحفي مستحق الجائزة.
وكان تحقيق سكرتير قسم التحقيقات في الغد أثار ردود فعل أردنية وعربية واسعة عند نشره، ما أدى لإيقاف العراق التعامل مع برنامج الأغذية العالمي، إلى حين الانتهاء من التحقيق في القضية.
وتخصص الجائزة في كل عام أربع جوائز، هي: جائزة نيوفر، وريكاردو أورتيغا التذكارية للإعلام التلفزيوني والإذاعي، تكريماً لأورتيغا المراسل السابق لقناة "أنتينا 2" الإسبانية في نيويورك، الذي توفي خلال مهمة صحفية في هاييتي العام الماضي.
كما تتضمن جائزة أمير موناكو ألبرت الثاني و"أنكا" العالمية لتغطية التغير المناخي، في فئتين أساسيتين هما: التغير المناخي، والتنوع البيولوجي والمياه.
كذلك تضم جائزة مؤسسة الأمم المتحدة، والمخصصة لتغطية الإعلام المكتوب والإلكتروني والتلفزيوني والإذاعي، للجوانب الإنسانية والتنموية للأمم المتحدة ووكالاتها.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الى الامام (رياض حمدان)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    تستحقينها بجدارة .. نتمنى لجريدة الغد وحضرتك كل تقدم وازدهار
  • »الصحفيه حنان (د طاهر)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    كنت وما زلت من المبدعين ولديكم الحس الصحفي والانتماء الوطني وفقكم الله
  • »للامام (عامر الخطيب)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    تستحقين لجرأتك و تقاريرك المميزة ... من انشط الصحفيات نتمنى لك التوفيق دوما