وفد نيابي بحريني يعزي باستشهاد العريف الزريقات

تم نشره في الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان - قال نائب رئيس مجلس النواب البحريني الشيخ عبدالحليم مراد، إن امتداد العلاقات الأردنية البحرينية، تضرب جذورها في عمق التاريخ، تبعا للإسلام والعروبة والمواقف والمصير المشترك.
وأضاف خلال زيارته مساء أمس الأربعاء، لعشائر زريقات في عمان، على رأس وفد نيابي وشعبي، لتقديم واجب العزاء باستشهاد العريف علي محمد زريقات، "جئنا نحمل رسالة واضحة من الشعب البحريني، تؤكد الأخوة واللحمة وصدق المشاعر، بين الشعبين الشقيقين، والوقوف صفا واحدا، لاسيما في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة".
وأكد أن استشهاد العريف الزريقات "هو فقد للشعب البحريني مثلما أنه فقيد الأردن"، مشيرا إلى أن هذا الحدث الجلل لم يزد الشعبين إلا قوة وإصرارا وتكاتفا، "كونه يمثل رمزية الشهيد الذي يدافع عن شرف الأمة".
وقال مراد، ان العلاقة الحميمة والوطيدة والممتدة بين شعبي البلدين، "تُوجت باتفاقات أمنية بين الاردن والبحرين"، بفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكدا ان مجلس النواب البحريني سيدفع نحو كل ما يعزز الأمن في البلدين الشقيقين، سواء على مستوى الاتفاقات او القوانين والتشريعات.
من جهته قال الشيخ ناجح عفاش الزريقات، ان عشيرة الزريقات، نذرت نفسها وأبناءها للدفاع عن شرف الأمة وحياضها، معربا عن شكره لهذه المبادرة، لما تركته من أثر بالغ في نفوس ذوي الشهيد.
وعبر ذوو الشهيد ووالده، الحاج محمد علي الزريقات، عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة، مؤكدين التفافهم حول القيادة الهاشمية، واعتزازهم باستشهاد ابنهم الذي أدى واجبه بكل إخلاص وتفان، ومثل وطنه خير تمثيل.-(بترا- بلال العقايلة)

التعليق