الكرك: توقيف 14 شخصا بتهمة الدعوة لـ"داعش"

تم نشره في الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 19 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:35 مـساءً
  • مقاتلون من "داعش" في استعراض عسكري شمال سورية-(رويترز)
هشال العضايله
 
الكرك– أوقفت الأجهزة الامنية في محافظة الكرك اليومين الماضيين زهاء 14 شابا من مختلف مناطق المحافظة، على خلفية الاشتباه بهم بالدعوة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، وفقا لمصدر امني بالكرك.
واشار المصدر الى ان الاجهزة المعنية كانت ترصد منذ فترة  هؤلاء الاشخاص وغيرهم "ممن يدعون من على منابر مختلفة، وخصوصا خلال الاجتماعات العامة وصلوات الجمعة في المساجد، للتنظيم  الإرهابي داعش، الذي يحاربة الاردن رسميا".
وأكد المصدر ان "التوقيف للمعتقلين وعددهم 14 حتى الآن سيتبعة تحقيق شامل، للوصول الى كافة المعلومات المتعلقة بما مارسوه، و"شكل خروجا على السياسة العامة للدولة حكومة وشعبا".
وأضاف المصدر ان "الاجهزة الامنية ستلاحق كل من يدعو لنصرة "داعش" الذي بات يشكل خطرا على كل المنطقة"، لافتا الى ان "عمليات التوقيف مستمرة لاي شخص يمارس سلوكا منافيا للموقف الوطني العام".
وكان عشرات الشبان احتفلوا الاسبوع الماضي بمقتل شاب من سكان بلدة القصر شمالي المحافظة، خلال مشاركته في القتال الى جانب "داعش" أثناء مواجهته للجيش السوري في مدينة حلب. وهتف الشبان بهتافات مناصرة لـ"داعش" واطلقوا عيارات نارية في الهواء، وأنشدوا أغاني حماسية ابتهاجا بوفاته.
التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »معان (سليمان)

    السبت 20 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    طيب يا الدوله الاردنيه الارهاب صح هو الفساد المالي في الوطن الحبيب اين الامن الاردني عن الفساد الى في الاردن نفط صار 50دوﻻر ولاسعار في البلد ناار مو هاد ارهاب الى الشعب
  • »الكرك (الطراونه)

    الجمعة 19 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    يجب محاسبتهم محاسبه قويه لكي يتعض الجميع...... جهود تذكر وتشكر لاجهزه الامن كافه الله يعطيكوا العافيه حمى الله الأردن قياده وشعبا