سيميوني يريد المزيد من غريزمان "الرائع" عقب ثلاثيته في مرمى بلباو

أتلتيكو يستعيد توازنه بثلاثية غريزمان وفياريال يواصل صحوته

تم نشره في الثلاثاء 23 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • مهاجم أتلتيكو مدريد أنتوان غريزمان وفرحة التسجيل بمرمى أتلتيك بلباو أول من أمس - (رويترز)

مدريد - استعاد أتلتيكو مدريد حامل اللقب توازنه وحول تخلفه أمام مضيفه أتلتيك بلباو إلى فوز كبير 4-1، فيما واصل فياريال صحوته وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-0 أول من أمس الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب "سان ماميس"، دخل أتلتيكو إلى مباراته مع مضيفه الباسكي وهو يبحث عن تناسي الهزيمة التي مني بها في المرحلة السابقة على أرضه أمام فياريال (0-1) وتوديع 2014 بأفضل طريقة ممكنة لكن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني استهل مهمته بشكل مخيب إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 17 بهدف سجله ميكيل ريكو مورينو.
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول ثم مع بداية الثاني ضرب الفرنسي انتوان غريزمان بقوة وأدرك التعادل بكرة رأسية بعد عرضية من خوان فران (46)، ثم تقدم نادي العاصمة من ركلة جزاء انتزعها البرازيلي تياغو ونفذها راؤول غارسيا (53) قبل أن يستلم غريزمان المبادرة مجددا بهدفين، الأول في الدقيقة 73 بعد هجمة مرتدة وتمريرة من غابي والثاني في الدقيقة 81 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من راؤول غارسيا.
ورفع أتلتيكو بهذا الفوز رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الثاني و4 عن جاره ريال مدريد الذي غاب عن هذه المرحلة وتأجلت مباراته مع اشبيلية إلى 4 شباط (فبراير) المقبل بسبب مشاركته في مونديال الأندية بالمغرب حيث توج بلقبه السبت على حساب سان لورنزو الارجنتيني (2-0)، فيما تجمد رصيد بلباو عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.
وعلى ملعب "ال مادريغال"، أنهى فياريال الشوط الأول من مباراته مع ديبورتيفو بهدف وحيد سجله الدولي المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة العاشرة من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة، قبل أن يضيف الأرجنتيني لوسيانو فييتو ثنائية في الشوط الثاني في الدقيقتين 68 من مسافة قريبة اثر تمريرة من المكسيكي فيكتور رويز و73 من مسافة قريبة أيضا اثر تمريرة من الروسي دينيس تشيريشيف.
وأكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه توماس بينا في الدقيقة 80 بتسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة من الروسي دينيس تشيريشيف.
وارتقى فياريال، الذي حقق فوزه التاسع هذا الموسم، إلى المركز الخامس وبنفس عدد نقاط اشبيلية السادس (30 نقطة) الذي تأجلت مباراته مع مضيفه ريال مدريد.
اما ديبورتيفو لا كورونيا فمني بخسارته الثامنة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز السادس عشر.
وواصل ملقة عروضه الجيدة واختتم 2014 بفوز ثالث على التوالي جاء على حساب مضيفه الجريح التشي متذيل الترتيب 2-1 في مباراة تقدم خلالها صاحب الأرض في نهاية الشوط الأول عبر دافيد لومبان (45) قبل أن يرد الضيوف في الشوط الثاني بواسطة ايغناسيو كاماتشو (49) ولويس ألبرتو (77).
ورفع ملقة بفوزه التاسع رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع وعلى المسافة ذاتها من فياريال واشبليية وبفارق نقطة فقط خلف فالنسيا الرابع، فيما تجمد رصيد التشي عند 10 نقاط في ذيل الترتيب بعد ان مني بهزيمته العاشرة.
وفي مباراة أخرى، فرط غرناطة بفرصة العودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ فوزه على أتلتيك بلباو (1-0) في 20 أيلول (سبتمبر) الماضي، وذلك بعد تقدم على ضيفه خيتافي من الدقيقة 40 بهدف للكولومبي جون كوردوبا حتى الدقيقة 78 حين اهتزت شباكه بهدف التعادل الذي سجله الأوروغوياني ايميليانو فيلاسكيز.

سيميوني يريد المزيد من غريزمان "الرائع" عقب ثلاثيته في مرمى بلباو

مدريد - استغرق انتوان غريزمان بعض الوقت للتأقلم مع بقية تشكيلة اتلتيكو مدريد إلا أن الثلاثية الرائعة للمهاجم الفرنسي في مرمى أتلتيك بلباو أول من أمس الأحد مثلت دليلا واضحا على أنه بات لاعبا أساسيا ضمن صفوف حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم.
ويعد غريزمان واحدا من الوجوه الجديدة في أتلتيكو الذين يسعى المدرب دييغو سيميوني لإدماجهم في الفريق الساعي للدفاع عن لقب الدوري الاسباني الذي فاز به الموسم الماضي لأول مرة خلال 18 عاما.
وسجل اللاعب البالغ من العمر 23 عاما والقادم من ماكون بوسط فرنسا هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل هدفا مميزا عقب انطلاقة قوية في الدقيقة 73. وأكمل غريزمان ثلاثيته بتسجيله من مدى قريب قبل عشر دقائق على نهاية زمن اللقاء ليحسم الفوز لفريقه بنتيجة 4-1.
ورفع أتلتيكو رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث قبل بدء العطلة الشتوية التي ستمتد لأسبوعين. ويتراجع حامل اللقب بفارق أربع نقاط وراء ريال مدريد المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة بعد تتويجه بلقب كأس العالم للأندية في المغرب يوم السبت. كما يتراجع أتلتيكو بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة صاحب المركز الثاني.
وقال سيميوني ان غريزمان قدم "أداء رائعا في الشوط الثاني" وهو ما يوضح السبب في دفع أتلتيكو 26.4 مليون يورو (32.4 مليون دولار) لضمه من ريال سوسييداد، وأضاف سيميوني في تصريحات للصحفيين: "لدينا الكثير من الثقة في مهاراته ونحن بحاجة إليه".
وتابع المدرب الأرجنتيني: "لحسن الحظ فان مباراة اليوم (أول من أمس) ستكون لحظة مهمة له وستزيد من ثقته بنفسه وقدرته على العمل. عمل بشكل قوي لفترة وعندما سنحت له الفرصة للعب قدم أداء جيدا".
وانضم غريزمان - الذي قال أن أداءه الذي قدمه أول من أمس يعد الأفضل منذ انضمامه لأتلتيكو - إلى سوسيداد وهو في سن 13 عاما. وبعد ان شق طريقه الى الفريق الأول ساعد غريزمان فريقه بلباو على الصعود إلى دوري الاضواء ثانية.
وقال غريزمان للتلفزيون الاسباني: "كافة المباريات تمثل حافزا بالنسبة لي ويجب أن أحقق أقصى استفادة من الوقت الذي يمنحني إياه المدرب لأقدم كل ما لدي". -(رويترز)

ورفع غرناطة الذي حقق انتصارين فقط هذا الموسم، رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 17 نقطة لخيتافي في المركز الثاني عشر. -(أ ف ب)

التعليق