برافو يطمح للتحسن وتشافي ينوي الاستمرار مع برشلونة

تم نشره في الثلاثاء 23 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • حارس مرمى برشلونة كلاوديو برافو -(أرشيفية)

مدن- أكد التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة الإسباني، أنه يشعر بالسعادة في صفوف الفريق الكاتالوني، لكنه أعرب عن عدم رضاه هو وباقي زملائه بالفريق لأنهم "دائما يطمحون إلى المزيد".
وفي تصريحات بعد وصوله إلى تشيلي الليلة قبل الماضية لقضاء عطلة أعياد الميلاد ونهاية العام مع عائلته، قال برافو، قائد منتخبه الوطني: "داخل الفريق نحن نطمح دائما إلى تحقيق المزيد والأفضل يوما بعد يوم".
وأوضح برافو، الذي شارك في آخر مباراة لفريقه هذا العام أمام قرطبة السبت بالجولة 16 من الليغا والتي فاز بها "برسا" بخماسية نظيفة، أن المنافسة قوية وليس هناك أي وقت للاسترخاء "بالفعل نحن الآن في عطلة قصيرة ولكن لا يجب علينا الاسترخاء".
كما أعرب عن حماسته تجاه "مواجهة فريقه الكتالوني المقررة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي" الذي يقوده مواطنه مانويل بيليغريني في ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي، موضحا: "لديهم مدرب نعرفه وبالنسبة لي واجهته مرات كثيرة من قبل وهذا أمر إيجابي".
وعن رصيد مشاركته بالدوري الإسباني، حيث خاض 15 مباراة لـ"برسا" من أصل 16 للفريق، بجانب مشاركته مع منتخبه التشيلي في 87 مباراة، قال برافو: "لا يعجبني كثيرا التطرق للبيانات. أفضل عيش الحاضر والاستعداد للمقبل".
ومن ناحية ثانية، قال لاعب وسط وقائد برشلونة، تشافي هيرنانديز أول من أمس في القاهرة، إنه سيحاول مد مسيرته لـ"أقصى وقت ممكن"، معترفا بأن فريقه بحاجة للفوز بالألقاب هذا الموسم.
وقال تشافي (34 عاما) في مؤتمر صحفي أثناء افتتاح أكاديمية خاصة بنادي بالم هيلز بمدينة "السادس من أكتوبر": "لا أعرف كم سنة أخرى سأواصل تحمل الأمر، ولكن سأحاول مد مسيرتي لأقصى وقت ممكن".
وأضاف اللاعب المخضرم: "هذا العام مختلف لأن الفريق شهد تغييرات في اللاعبين ولدينا مدرب جديد وأصبحت توجد دوافع جديدة ولكن الهدف ما يزال واحدا".
وأشار تشافي إلى أن "متطلبات برشلونة ضخمة دائما حيث يجب الفوز بالألقاب، معترفا بانه إذا لم يحدث هذا خلال الموسم الحالي سيكون أمرا محبطا".
واعتبر نجم وسط "برسا" أن تقديم أداء أفضل من حقبة بيب غوارديولا بين أعوام 2008 و2012 يعد أمرا "صعبا" بسبب مستوى المنافسة الموجود حاليا.
وأبرز تشافي أن الفريق يسير في "الطريق الصحيح" بعد الفوز على قرطبة في الليغا بخماسية نظيفة، مؤكدا أن الفريق الذي يحل حاليا بوصافة البطولة سيظل يصارع على اللقب حتى نهاية الموسم.
وأعرب اللاعب عن شعوره بـ"الرضا" باللعب دائما في برشلونة وعدم انتقاله لأي ناد آخر حتى الآن.-(إفي)

التعليق