عجلون: وقف استقبال طلبات منح مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تم نشره في الجمعة 26 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون - أعلن في عجلون عن انتهاء المهلة المحددة لاستقبال طلبات الاستفادة من المشاريع التنموية والاستثمارية المقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لسكان المحافظة.
 واستقبل قسم التنمية في دار محافظة عجلون 350 طلبا للحصول على منح من مشروع تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية في مجالات التصنيع الغذائي والسياحة وتنميتها، وفق رئيس القسم محمد الصمادي.
وبين الصمادي أن المشاريع التي انتهى استقبال طلبات التقدم إليها أول من أمس، جاءت تحت شعار (تقدم بمشروعك سياحة وتنمية وغذاء) والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع مؤسسة نور الحسين وقسم التنمية في المحافظة. 
وبين أنه تم تسليم هذه المشاريع التي تقدم فيها أبناء محافظة عجلون للجهات المانحة، مشيرا إلى أن لجنة من منظمة الغذاء العالمي وكافة الشركاء في مشروع تعزيز التنمية الاقتصادية ستدرس الطلبات المقدمة وإعلان المستفيدين من هذه المنح في مختلف وسائل الإعلام الرسمية حال انتهاء دراستها.
ولفت إلى أنه سيتم في وقت لاحق من العام المقبل فتح باب استقبال طلبات جديدة لنفس المشروع وسيعلن عنها في حينه.
وأكد الصمادي أن هذا المشروع شمل محافظتي عجلون والطفيلة فقط وفي القطاعين السياحي والغذائي لما تتميز به المحافظتان من الطابع الزراعي التقليدي ومقومات طبيعية وتاريخيه تجعل القطاع السياحي  قطاعاً واعداً وفرصة استثمارية يمكن استغلالها لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الدخل المحلي ورفع نصيب الفرد من الدخل القومي، باعتبارهما الأقل حظا من توزيع عوائد التنمية حسب دراسات أعدت سابقا  واستشارات لخبراء عالميين.
وأوضح أن المشاريع تنوعت بين السياحية كالمطاعم  والمخيمات السياحية وكذلك التصنيع الغذائي في مجال الألبان والخل والمخللات، حيث إن قيمة المنحة لكل مشروع تتم الموافقة عليه تتراوح ما بين 5 آلاف إلى 60 ألف دينار.

التعليق