الطراونة: جهات مختصة تعمل لتحرير الكساسبة

تم نشره في الأحد 28 كانون الأول / ديسمبر 2014. 08:06 مـساءً
  • ارشيفية رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة (يمين) -(تصوير:أمجد الطويل)

الغد - قال رئيس مجلس النواب عاطف الطروانة، إن "جهات مختصة (لم يسمها) تعمل على تحرير الطيار الأسير لدى تنظيم داعش، معاذ الكساسبة".


حديث الطراونة جاء خلال جلسة للمجلس، اليوم الأحد، أكد خلالها "وجود معلومات سرية في القضية، يجب أن تبقى طي الكتمان بما يخدم قضية الطيار".

وقال الطراونة للنواب، إن "الموضوع في غاية الأهمية، وعلينا المحافظة على سريته، وأعلم أن لدى الكثير من النواب الرغبة بالحديث حول قضية الكساسبة".

ورأى رئيس مجلس النواب أن "الحديث الموسع عن القضية، سيسهم بالإضرار في معطياتها"، رافضا تحدث النواب بالقضية تحت القبة، بعد أن طلب النائبان مصطفى الرواشدة، نائب مدينة الكرك (جنوب) التي ينتمي إليها الطيار الكساسبة، والنائب مازن الضلاعين، الحديث.

وفي وقت سابق، طالب ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية الحكومة ببذل مزيد من الجهود للإفراج عن الكساسبة.

ويضم الائتلاف في عضويته كل من أحزاب: البعث الاشتراكي، والبعث التقدمي، والحركة القومية، والشعب الديمقراطي (حشد)، والشيوعي الأردني، والوحدة الشعبية الديمقراطي.

وكان تنظيم داعش أعلن ظهر الأربعاء الماضي عن إسقاط طائرة تابعة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية وأسر قائدها الأردني ويدعى معاذ الكساسبة، ونشر موالون للتنظيم صورا له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الجيش سقوط الطائرة ولكنه استبعد أن يكون ذلك بنيران "داعش".

وخلال الأسابيع الماضية، تناوبت طائرات النظام السوري، وطائرات التحالف الدولي ضد "داعش" بقصف الرقة، التي يسيطر عليها التنظيم، ما أوقع قتلى وجرحى غالبيتهم من المدنيين، بحسب تنسيقيات المعارضة السورية.

ويشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي غارات مكثفة منذ حوالي 3 أشهر على معاقل "داعش" في العراق وسوريا.(الاناضول)
التعليق