القيادي في الحركة الإسلامية يؤكد أن "داعش" تنظيم بائس

العضايلة: مشعل اقترح علينا إعادة النظر بمقاطعة انتخابات 2013

تم نشره في الاثنين 29 كانون الأول / ديسمبر 2014. 03:49 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 29 كانون الأول / ديسمبر 2014. 03:54 مـساءً
  • رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل-(أرشيفية)

هديل غبّون

عمان -  كشف القيادي في الحركة الإسلامية المهندس مراد العضايلة، عن اقتراح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل عند زيارته للمملكة عام 2012 والتقائه بجلالة الملك عبد الله الثاني، على جماعة الإخوان المسلمين مراجعة موقفها من مقاطعة الانتخابات البرلمانية للمجلس النيابي السابع عشر التي جرت مطلع العام 2013.

وقال العضايلة في أول تصريح صريح من قيادي في الجماعة حول تلك الفترة خلال مؤتمر "الإسلاميون والحكم" الذي ينظمه مركز القدس للدراسات السياسية الاثنين، إن مشعل اقترح علينا إعادة النظر في قرار المقاطعة بطلب من القصر، وقال :" طلب القصر من مشعل التحدث إلينا وإعادة النظر في المشاركة بالانتخابات وكان قرار مجلس الشورى بالإجماع مقاطعا للقناعة بعدم الجدوى من المشاركة."

وأضاف العضايلة:" جماعة الإخوان المسلمين لا تريد أي حصص ولكنها تريد أن تفتح الدولة المشاركة لكل القوى السياسي الدولة تريد ان نخلع ثوبنا ..."

ووصف العضايلة خلال معرض حديثه عن موقف الجماعة من المواقف الرسمية، تنظيم ما يسمى الدولة الإٍسلامية "داعش" بالتنظيم "البائس أو البئيس"،  محذرا من استمرار تصاعد قلق الأردنيين من الأوضاع الاقتصادية والسياسية الداخلية،  ملمحا إلى أن هذه الاوضاع قد تدفعهم لإيجاد نماذج " بائسة وبئيسة كداعش وغيرها"، على حد وصفه.

 

 

hadeel.ghabboun@alghad.jo

 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عندما يتعارض الانتماء مع الولاء (د.ابراهيم رواشده)

    الاثنين 29 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    عندما يتعارض الانتماء مع الولاء
    نعم قاطعتم الانتخابات البرلمانية الاخيرة ولكنكم من شرعن الانتخابات الاخيرة باحباط فعالية الشرعية الشعبية في جبل الحسين قبل الانتخابات الاخيرة بيومين .... ولا استطيع ان افهم كيف لقوى ان تقاطع انتخابات وتساهم في شرعنتها ؟ اعتقد ان التناقض وازدواجية الخطاب سمة تغلب على تلك القوى لوجود جهات غير معلومة تتحكم بالقرر وتسيطر عليه فقادة الصف الامامي المعلنون ليسوا هم اصحاب القرار ..... واعتقد ان التصريحات الاخيرة تلك لا تنم الا عن ضيق افق وتأكيد على ان التنظيم عابر للحدود وطموحه يفوق حدود الاردن ولو كان الطموح على حساب الاردن لقدم الطموح على الاردن ولا ادل على ذلك باكثر من شرعنة الانتخابات الاخيرة . حيث ان هناك شيه اجماع سياسي وامني رسمي على ان فعالية الحسين كانت المعيار ليتخذ الملك قرارا باجراء الانتخابات او الغائها .....
    عندما يتعارض الانتماء مع الولاء .....
    يجب ان يكون الولاء للاردن كما هو الانتماء لها فالاكتفاء بالانتماء لارض الامن والامان دون ولاء يعد انتهازية سياسية رخيصة