استقبال طلبات أبناء الأردنيات الأحد المقبل

تم نشره في الثلاثاء 30 كانون الأول / ديسمبر 2014. 03:46 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 30 كانون الأول / ديسمبر 2014. 03:54 مـساءً
  • نسوة يراجعن مستشفى البشير فيما قررت الحكومة منح أبناء الأردنيات المتزوجات من أجانب مزايا خدماتية - (أرشيفية)

عمان - أكد مدير العلاقـات العامة في دائرة الأحوال المدنيـة والجوازات مالك الخصاونـة أن الدائرة ستباشر باستقبال طلبات أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين اعتبارا من يوم الأحد القادم لإصدار الشهادات التعريفية الخاصة بهم.

وأكد الخصاونة أن استقبال الطلبات سيكون من خلال المركز الرئيس في دائرة الأحوال المدنية (طبربور) والمكاتب الرئيسة في باقي المحافظات والبالغ عددها 11 مكتبا.

وعن الشروط المطلوبة، أكد الخصاونة انه بإمكان الدخول للموقع الالكتروني للدائرة   www.cspd.gov.joلغايات للحصول على الطلبات الخاصة لذلك، ويشترط أن تكون الأم الاردنية مقيمة لمدة خمس سنوات في المملكة وإحضار عقد الزواج وشهادة ولادة للابن مصدقه حسب الأصول او صورة عن جواز سفره او ما يقوم مقام أي منهما وما يثبت اقامته داخل المملكة وصور شخصية وإحضار ما يثبت جنسية الزوج غير الأردني.

واشار إلى أن الطلبات ستقبل فقط من خلال الأم الأردنية حصرا أما إذا كانت الأم متوفاة فإن الطلب يقبل من الابن البالغ شخصيا واذا كان الابن قاصرا فيقبل الطلب من الولي أو الوصي حسب مقتضى الحال. وأوضح انه تم توزيع الطلبات على المكاتب الرئيسة في المحافظات وفي حال تقديم الطلب ومرفقاته سيسلم صاحب العلاقة إشعارا للمراجعة، وجميع الطلبات المقدمة ستخضع للتدقيق لإصدار القرار وإصدار الشهادة التعريفية تبعا لذلك.(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تعجيز (اردني غريب)

    الأربعاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    الحديث بشكل عام جميل لكن عندما ندخل في التعليمات والشروط مثل تصريح عمل ساري واقامة سارية وحرمان ابن الاردنية المتزوج الذي عاش عمره في هذا البلد والكثير من المتطلبات التي تثقل على الام الأردنية وتهينها هي واولادها بدل ان تكون حل لمعاناتها .. وبعد كل ذلك على ماذا ستحصل ؟؟؟؟؟