فرع "رابطة الزرقاء" يناقش دور البلديات في دعم الحركة الثقافية

تم نشره في الأربعاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً

الزرقاء - استضاف فرع رابطة الكتاب في الزرقاء أول من أمس، المهندس عماد المومني، رئيس بلدية الزرقاء، في ندوة حول دور البلديات بالتنمية الثقافية "بلدية الزرقاء نموذجا"، وقد أدار الندوة الشاعر جميل أبو صبيح، رئيس الفرع.
وقال المومني إنه من أنصار الثقافة الملتزمة، حيث يعتبر الإبداع محفزا للإنسان من أجل تفجير طاقاته في كل ما من شأنه رفعة المجتمع وتحقيق ازدهاره.
ولفت النظر إلى ضرورة الإبقاء على ثقافة المقاومة وثقافة الحلول السياسية العادلة بين أوساط المثقفين وبثها في تركيبة المجتمع.
وأشار المومني إلى حرصه على التأسيس للدائرة الثقافية في البلدية من أجل أن ترى النور وتقوم بواجباتها المنوطة بها على أكمل وجه وأبهى صورة، مبينا أن البلدية ستقدم جدولا ثقافيا سنويا يبين المهرجانات والاحتفالات الوطنية والمناسبات الثقافية المتنوعة.
وأوضح المومني أن قرار البلدية بإغلاق بعض المكتبات جاء بسبب الممارسات السلبية التي كانت توجد فيها والتي كانت بعيدة تماما عن الهدف الذي وجدت من أجله، حيث أن قرار الإغلاق تم اتخاذه بقصد تصحيح الأخطاء.
وقال إن الزرقاء تعتبر من المدن الرئيسية في المملكة وتعد نموذجا للتعبير عن المواطنة حيث أن أي مواطن يقبل بتعزيز الهويات الفرعية سيجد نفسه أسيرا لتلك المعادلة الخاسرة.
وتبع الأمسية التي حضرها جمع من الكتاب والمهتمين، نقاش وحوار حول السبل الكفيلة بتفعيل دور الدائرة الثقافية في البلدية. - (بترا)

التعليق