"عمان" يحقق فوائد فنية متنوعة في بطولة الوحدة بالكرة النسوية

تم نشره في الأربعاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • وفد فريق عمان النسوي لكرة القدم يزور القنصلية الأردنية في دبي - (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان – من المقرر، أن يكون قد عاد إلى عمان مساء أمس، قادما من أبو ظبي، وفد فريق آنسات عمان لكرة القدم، بعد مشاركة الفريق في بطولة الوحدة العربية لكرة القدم النسوية، التي  نظمها نادي الوحدة الإماراتي على ملاعب أكاديمية النادي، خلال الفترة من الخامس والعشرين ولغاية الثلاثين من شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي، بدعم من مجلس أبو ظبي الرياضي، ومشاركة أربعة فرق هي: الوحدة "المنظم"، وأبو ظبي ووادي دجلة المصري إضافة لفريق عمان.
وحل ممثل الكرة الأردنية (وصيف بطل الدوري) في المركز الرابع والأخير، بعد أن تعرض لثلاث خسائر على التوالي امام فريق الوحدة بنتيجة 1-2، وأمام وادي دجلة بنفس النتيجة، وامام فريق ابو ظبي بنتيجة 1-7، وتوج الأخير بلقب البطولة برصيد تسع نقاط، فيما حل الفريق المصري ثانيا، والفريق المنظم ثالثا.
وشكلت المشاركة في البطولة، نقطة ايجابية تسجل لإدارة عمان، خصوصا أن الفريق افتقد خلال البطولة إلى جهود 12 لاعبة بسبب مشاركتهن في امتحان شهادة الثانوية العامة، إضافة لايقاف لاعبتي الهجوم ميساء جبارة ومي سويلم لفترة غير محددة، بسبب عدم انتظامهما بتدريبات الفريق، إلى جانب ان البطولات المحلية متوقفة منذ فترة طويلة، في ظل تخبط واضح من اللجنة النسوية في اتحاد الكرة، التي لم تنجح في إقامة الدوري للعام الحالي، والحال ينطبق على بطولات الفئات العمرية.
وحقق الفريق العديد من الفوائد الفنية من خلال الاحتكاك مع فرق قوية تضم مجموعة من اللاعبات المحترفات، واستفادت لاعبات الفريق الشابات كثيرا من المباريات في زيادة الإمكانيات الفنية والبدنية، ومنحت البطولة الجهاز الفني للفريق بقيادة الكابتن هاني ابو الليل، فرصة للوقوف على المستوى الحقيقي للاعبات، في ظل عدم وجود مباريات محلية، والزج بكوكبة من اللاعبات صغيرات السن في ظل غياب اللاعبات الأساسيات. 
وبين أبو الليل في حديث صحفي، أن سبب الخسائر يعود للنقص العددي في صفوف الفريق، وهو شارك في البطولة بالفريق الثالث، حيث أن معظم اللاعبات اللواتي شاركن في البطولة، كانت التجربة الأولى لهن في بطولات خارجية، وقدم أبو الليل الشكر لكل من ساهم في إنجاح البطولة، وخصوصا نادي الوحدة الإماراتي واللجنة المنظمة.
من جانبه، أكد المدير الإداري للفريق رائد قصاص، أن الهدف من المشاركة في البطولة، قد تحقق، من خلال التواجد في بطولة عربية مهمة بعيدا عن حسابات الفوز والخسارة.
وأضاف في حديث لـ"الغد"، ان اللاعبات قدمن اداء طيبا نال إعجاب وتقدير المتابعين، وأن غياب اللاعبات الأساسيات، أثر سلبا على هيكلية الفريق وأدائه، مقدما الشكر لكافة الأردنيين الذين وقفوا وراء الفريق وحرصوا على تشجيعه في كافة اللقاءات. وقال قصاص، إن الكرة النسوية العربية تقدمت كثيرا، وأصبحت تحظى باهتمام واسع من القائمين على الرياضة. 
وحرصت بعثة الفريق على زيارة السفارة الأردنية في العاصمة الإماراتية ابو ظبي، والقنصلية الأردنية في دبي، وحظيت باستقبال دافئ من العاملين فيهما.
ترأس وفد عمان النائب أحمد الجالودي، وضم أيضا كلا من: نصيف المجدوبة إداريا، رائد القصاص مديرا للفريق، هاني أبو الليل مدربا، عصام الريماوي مدربا لحارسات المرمى، شادن عبدالقادر معالجة، إضافة إلى اللاعبات: تريزا العودات، إنشراح حياصات، زينة حمارشة، ياسمين شابسوغ، مجد رصرص، ميسم محسن، سلوى سالم، روان إلياس، إسراء المجالي، نور الهدى أبو صبيح، لانا فراس، هيا خليل، عرين المغربي، عبير النهار، لونا الحصري، ربى عدوي، شهناز جبرين وآية القصاص.

التعليق