اتحاد الكرة يشكل الوفد الرسمي لأستراليا ويبحث مكافآت اللاعبين

تم نشره في الأربعاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان-الغد- من المنتظر أن تلتئم الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم في جلسة لها تعقد بالساعة الرابعة من بعد ظهر يوم السبت المقبل بمقر الاتحاد.
وحسب الأمين العام للاتحاد فادي زريقات فان الجلسة سوف تشهد مناقشة العديد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال سواء على الجانب الإداري أو المالي أو الفني.
وفهمت "الغد" من مصادر مطلعة أن الجلسة ستكون زاخرة بالمواضيع المطروحة على جدول الأعمال والتي تحتاج إلى قرارات سريعة، وفي مقدمة هذه المواضيع تشكيل الوفد الرسمي المكمل لبعثة المنتخب الوطني لكرة القدم المشارك في النهائيات الآسيوية التي ستقام في استراليا بالثلث الأول من الشهر المقبل، بعد أن تم تشكيل الوفد الفني والإداري في وقت سابق.
كما ستناقش الهيئة التنفيذية ايضا النظام الداخلي للجنة المنظمة العليا لاستضافة نهائيات كأس العالم للسيدات التي يستضيفها الأردن العام 2016.
وهناك ايضا بعض المواضيع التي تقدم بها الجهاز الفني للمنتخب الوطني لا سيما ما يتعلق بتحديد حجم المكافآت المالية للاعبي المنتخب الوطني خلال مشاركاتهم في النهائيات الآسيوية بأستراليا، وتقدير حجم المكافأة لكل دور في حال التأهل.  
وسيطلع المجلس على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على بنود مشروع الهدف رقم 6 الذي سيستفيد منه الاتحاد في أكمال بعض المنشآت بما في ذلك الصالة الرياضية المزمع إقامتها.
وهناك بعض التقارير المقدمة بشأن اعداد منتخبات الفئات العمرية بما في ذلك المنتخب الأولمبي والمباريات التي تم تأمينها حتى الآن في الطريق لخوض رحلة التصفيات الأولمبية المقبلة، وكذلك مناقشة الاسماء المقترحة للانضمام للجهاز الفني لمنتخب الناشئين من مواليد 2000 الذي سيقوده المدير الفني أريك، وسيباشر الفريق تدريباته تأهبا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المقبلة، ويتوقع أن ينضم المدرب بدران الشقران لمعاونة أريك، وبخصوص مدرب حراس المرمى فقد اشارت الترشيحات وحسب المعلومات الواردة فأن اقوى المرشحين أنيس شفيق، في الوقت الذي تردد اسم المدرب كامل جعارة بوقت سابق لهذا الموقع، كما تتجه النية لتسمية المدرب تيسر مصطفى لقيادة منتخب الواعدين من مواليد 2002 الذي سيشارك في المهرجان الآسيوي القادم، بعد أن اعاد الاتحاد الآسيوي المهرجانات لهذه الفئة بدلا من البطولات.

التعليق