استقالة رئيس اتحاد كرة السلة وتوقع استقالات جديدة ودعوة العضو مارديني

تم نشره في الأربعاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • رئيس اتحاد كرة السلة سامر عصفور - (الغد)

عمان-الغد- تقدم رئيس اتحاد كرة السلة سامر عصفور يوم أمس، بإستقالة رسمية إلى مجلس إدارة الاتحاد.
ومع تسلم مجلس إدارة الاتحاد كتاب الاستقالة، وجه نائب رئيس الاتحاد عامر أبو راشد الدعوة لأعضاء مجلس الإدارة للاجتماع عند الساعة الخامسة مساء يوم الاثنين المقبل، لمناقشة موضوع الاستقالة والتصويت بقبولها أو رفضها.
"الغد" حاولت الاتصال مع رئيس الاتحاد سامر عصفور للوقوف على أسباب استقالته، لكن هاتفه كان مغلقا".
مصدر مطلع أكد أن عصفور أشار في كتاب الاستقالة إلى "عدم قدرته على الانسجام في العمل مع بعض أعضاء مجلس الإدارة دون ذكر أسماء".
المصدر أشار أن استقالة عصفور ستكون مقدمة لاستقالات جديدة قد تتجاوز نصف عدد مقاعد المجلس، الأمر الذي سيدفع نحو دعوة الهيئة العامة للاتحاد، لاتخاذ قرار بحل الاتحاد أو دعوة الأعضاء الاحتياط وإجراء انتخابات تكميلية للمقاعد.
الاستقالة التي جاءت مفاجئة للبعض، ومتوقعة لآخرين، وضعت أكثر من علامة استفهام حول طبيعة وشكل العمل داخل المجلس خلال الفترة السابقة، والتي وصفت بأنها كانت سلبية ومنقسمة على اتجاهين، ما أدى إلى عدم التئام شمل مجلس الإدارة لأكثر من شهرين، ما ضاعف من حجم مشاكل الاتحاد الإدارية والمالية.
مصادر أخرى أشارت أن مجلس إدارة الاتحاد سيرفض الاستقالة خلال الاجتماع المقرر يوم الاثنين المقبل، ومحاولة التأثير على رئيس الاتحاد لسحبها، وفي حال عدم نجاحهم، يتوقع أن يتقدم عدد من الأعضاء باستقالات جديدة.
"الغد" كانت أشارت في قراءتها لمسيرة الاتحاد خلال العام الحالي 2014 والتي نشرت أمس، إلى جملة من الاخفاقات التي وقع فيها الاتحاد، والتي شكلت الخلاف بين أعضاء المجلس بين مؤيد لأعمال الاتحاد ومعارض لها، باعتبارها دون مستوى الطموح، ومن بينها نظام المسابقات وايجاد حل للديون الكبيرة والمتراكمة على صندوق الاتحاد، والتي يتوقع أن تصل إلى 450 ألف دينار خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل، بسبب مستحقات أندية الدرجة الممتازة ورواتب المدرب رايكو تورومان، والذي تتحمل مسؤوليتها لجنة المنتخبات نتيجة التوقيت الخاطئ في التعاقد مع المدرب، ما قاد إلى تضاعف حجم المديونية.
مطلعون أشاروا أن رئيس الاتحاد لا يتحمل وحيدا مسؤولية الاخفاق في عمل الاتحاد، بل يتحمله كامل أعضاء مجلس الإدارة، وفي مقدمتهم لجنتا المسابقات والمنتخبات الوطنية، مدللين على ذلك بأكثر من محاولة استقالة تقدم فيها سابقا عدد من أعضاء الاتحاد، لكنها رفضت ولم تعرض على المجلس للتصويت.
وفي حال قبول استقالة عصفور، وحسب المادة 30 فقرة (أ) من نظام الاتحادات الرياضية سيتم دعوة الدكتور وليد مارديني العضو الاحتياط عن فئة المتميزين، ليصبح عضوا في مجلس الإدارة، يعقبه إجراء انتخابات داخلية لاختيار الرئيس الجديد حسب المادة 24 فقرة (ج) من نظام الاتحادات الرياضية، ويتوقع أن يكون مارديني المرشح الأوفر حظا للرئاسة.

التعليق