مجلس النواب يطالب الحكومة التريث برفع الكهرباء

تم نشره في الأربعاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2014. 02:50 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2014. 03:33 مـساءً
  • فواتير كهرباء - (تصوير: ساهر قدارة)

عمان- الغد- رفض مجلس النواب رفع اسعار الكهرباء في الفترة الحالية مطالبا الحكومة بالتريث في اتخاذ القرار وتجميده واعادة دراسته من جديد.

وقال المجلس في بيان اصدره اليوم انه "ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يواجهها المواطن الاردني ومختلف القطاعات التجارية والصناعية ونظرا لانخفاض اسعار المشتقات النفطية عالميا فان مجلس النواب يطالب الحكومة ضرورة التريث في اتخاذ قرار تعديل التعرفة الكهربائية وتجميده واعادة دراسة المسببات التي ستؤدي لرفع اسعار الكهرباء".

واصاف البيان "يؤكد المجلس ان قرار رفع اسعار الكهرباء في الوقت الحالي والذي يعد من اختصاص السلطة التنفيذية لن يكون قرارا صائبا وسيؤثر على القطاعات كافة وذوي الدخل المحدود".

ورأى المجلس ان انخفاض أسعار النفط عالميا الى ما يزيد عن (40) بالمائة يحتم على الحكومة الاسراع بقرار خفض اسعار الكهرباء وليس رفعها مؤكدا ضرورة التخفيف عن كاهل المواطن في ضوء ما تحمله من اعباء اقتصادية ثقيلة خلال الفترات السابقة.

واعاد مجلس التاكيد ان تجميد القرار يعد مصلحة وطنية عليا لاقتصادنا الوطني ولجميع قطاعاتنا الاقتصادية مثلما يؤدي بالضرورة الى تعزيز تنافسية الاقتصاد الاردني في القطاعات كافة وتعزيز البيئة الاستثمارية لجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية وتخفيف الاعباء على الشرائح الوطنية المختلفة.

الى ذلك التقى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه بدار المجلس امس رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن الذين قدموا له مذكرة تطالب بالتدخل لدى الحكومة لعدم رفع اسعار الكهرباء .

وتدارس الطراونه مع الوفد بحضور رئيس لجنة الطاقة النائب المهندس جمال قموه ورئيس اللجنة القانونية الدكتور مصطفى العماوي و النواب الدكتور خالد البكار و الدكتور هايل ودعان الدعجة و محمود الخرابشة الظروف الاقتصادية والمشكلات التي تواجه قطاع الصناعه .

وقال الطراونة ان المجلس سيطلب من الحكومة التريث بقرار رفع اسعار الكهرباء و تجميده نظرا لانخفاظ اسعار النفط خلال الفترة الماضية لاكثر من (40) بالمائة اضافه الى التخفيف على المواطن في ضوء ما تحمله من اعباء اقتصادية خلال الفترات السابقة مؤكدا ان عدم رفع اسعار الكهرباء سيؤدي بالضرورة الى تعزيز تنافسية الاقتصاد الاردني في القطاعات كافة .

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وكأن الحكومة ستستمع لهذا النداء (إسماعيل زيد)

    الأربعاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    شكرا للمجلس الموقر ولكن لا دخل لكم بهذا الموضوع دعوا المواطن منه للحكومة واخرجوا انتم من اللعبة فالحكومة لن تستمع لكم وانتم تعرفون ذلك.
    حمى الله الأردن.