"الطاقة والمعادن" تنجز تراخيص 13 مشروعا لتوليد الكهرباء من الشمس

تم نشره في الأحد 4 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً
  • خلايا لتوليد الطاقة من الشمس - (أرشيفية)

عمان - استكملت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ترخيص جميع مشاريع توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الشمسية بتوقيعها اليوم الرخصة الاخيرة في قائمة الطلبات المقدمة للهيئة وعددها 13 طلبا.
وقال الرئيس التنفيذي/رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحافي عقب توقيعه رخصة لشركة صقر معان باستطاعة 21 ميغاواط بحجم استثمار اجمالي يبلغ حوالي 50 مليون دولار، ان الهيئة بتوقيع هذه الرخصة تكون قد انجزت جميع طلبات الترخيص المقدمة اليها للان.
واكد المهندس الحياري استعداد الهيئة للتعامل مع جميع الطلبات المستكملة للشروط في اطار دورها في العمل على تعزيز مساهمة المصادر المحلية للطاقة في خليط الطاقة الكلي، مشيرا الى اهمية هذه المشاريع للمساهمة في مواجهة النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية بما يحافظ على امن التزود بالطاقة في المملكة التي تشهد طفرات في الاحمال.
ودعا الشركات المستفيدة من الرخص للالتزام بشروط الرخص الممنوحة لهم، مبديا استعداد الهيئة لمساعدة الجهات المستثمرة في اطار الدور المناط بها بالحفاظ على مصالح جميع اطراف المعادلة الكهربائية.
واكد المهندس الحياري مضي الهيئة في العمل على تحفيز الاستثمارات وتشجيع الاقبال على استخدام الطاقة المتجددة في المملكة على مستوى المؤسسات
والافراد. -(بترا)

التعليق