"الأمانة" تحتفل بعيد المولد النبوي الشريف

تم نشره في الاثنين 5 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

عمان - احتفلت أمانة عمان الكبرى أمس على مسرح مركز الحسين الثقافي بعيد المولد النبوي الشريف، وأحيت الحفل الفرقة الهاشمية للإنشاد، بحضور امين عمان عقل بلتاجي.
وقال بلتاجي إن "قدرنا نحن الاردنيين ان نكون في الصفوف الاولى لحملة الرسالة المحمدية ومضامينها الأخلاقية، وأن نكون أبناء الوطن الذي تأسس منذ يومه الاول على رسالة أخلاقية نبيلة، تقاوم الظلم وتتصدى للظالمين، وتنجد الملهوف، وتكون بيتا دافئا للمستجيرين به".
واضاف "نحتفي اليوم بمولد سيدنا محمد نبي البشرية عليه الصلاة والسلام، احتفاء خاصا، مدركين أن خير احتفاء بهذه الذكرى العطرة، يكون في المضي على سيرته عليه الصلاة والسلام في نشر المحبة والخير والتسامح ، محبة تشمل البشرية جمعاء، وتملأ جنبات الوطن".
من جهته، قال رئيس جمعية الثقافة العربية الاسلامية طلال الحمصي ان "محمد عليه الصلاة والسلام أعظم إنسان خلقه الله وأرسله للبشرية، وفي يوم مولده ذكرى عظيمة فقد أنقذ الأمة من الضلال إلى نور الايمان".
وأضاف ان "النبي عليه السلام، جاء ليعلمنا مكارم الاخلاق وتوحيد الله وتنزيهه، وان الله قادر على كل شيء وخالق كل شيء".
وقال مدير عام جمعية المحافظة على القرآن الكريم الدكتور حسين العساف ان "محمدا عليه الصلاة والسلام بعث رحمة للعالمين وهو خير ما خلق الله تعالى".
وقدمت الفرقة التابعة لجمعية الثقافة العربية الاسلامية أناشيد نالت إعجاب الحضور، واتفق على إقامة حفل ديني مماثل لها في الثالث والعشرين من الشهر الحالي لأهالي مدينة عمان، وذلك على مسرح قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.
وفي ختام الحفل الذي حضره عدد كبير من موظفي الأمانة سلم بلتاجي نسخا من القرآن الكريم "بلغة بريل"، مقدمة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم وبدعم من الأمانة على عدد من المكفوفين من مركز رؤى للمكفوفين/ دير علا.-(بترا)

التعليق