قبول الطلبة المتفوقين علميا وبحثيا في الجامعات الرسمية

تم نشره في الاثنين 5 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

تيسير النعيمات

عمان - وافق مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها أمس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس الدكتور أمين محمود، على قبول الطلبة المتفوقين علمياً وبحثياً في الجامعات الرسمية، باستثناء تخصصات الطب، وطب الأسنان، ودكتوراة صيدلة.
واشترط المجلس لذلك أن يكون الطالب حاصلا على جائزة علمية أو بحثية على المستوى العالمي، وأن لا يقل معدله عن الحد الأدنى لمعدلات القبول في الجامعات الأردنية الرسمية.
ووافق المجلس على جملة من القرارات منها: إنشاء كلية الدراسات العليا بدلاً من عمادة الدراسات العليا في جامعة مؤتة، واستحداث برنامج بكالوريوس جديد باللغتين الألمانية والإنجليزية للأعمال والتواصل في الجامعة الألمانية الأردنية، وعدم الممانعة من تجميد برنامج البكالوريوس في تخصص (الإدارة السياحية) في كلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي.
فيما وافق المجلس على توقيع مذكرة التفاهم لعقد اتفاقية تعاون بين جامعة "جواهرلال نهرو" في نيودلهي (الهند) والجامعة الأردنية (ممثلة بكلية اللغات الأجنبية)، بالإضافة إلى عقد اتفاقية تعاون وتأطير علمي بين المركز الجامعي للبيض في الجزائر وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة.
كما أقر الحسابات الختامية والموازنات لجامعات الطفيلة التقنية، والبترا، وجرش، والزيتونة، والزرقاء الأهلية.

taiseer.alnuaimat@alghad.jo

التعليق