افتتاح سوق الشونة الجنوبية المركزي للخضار والفواكه

تم نشره في الاثنين 5 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

حابس العدوان

 الشونة الجنوبية- أكد رئيس بلدية الشونة الوسطى إبراهيم فاهد العدوان أن مشروع السوق المركزي يعتبر نقلة نوعية للعمل البلدي، اذ لم تعد البلدية معنية بالخدمات فحسب وإنما بالاستثمار وتوفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي للنهوض به.
وأضاف خلال افتتاحه سوق الشونة الجنوبية المركزي للخضار والفواكه أن البلدية قامت خلال العامين الماضيين بتجهيز البنية التحتية للسوق بشكل يمكن التجار من استقبال المنتوجات الزراعية الواردة من المنطقة، داعيا المزارعين والمصدرين والتجار بصفتهم جزءا لا يتجزأ من المعادلة الى بذل مزيد من التعاون لإنجاح المشروع.
 واعتبر العدوان، أن المشروع الممول من بنك تنمية المدن والقرى يعد أحد وأهم المشاريع التنموية التي نفذتها وستنفذها البلدية، مثمنا دعم وزارة البلديات وبنك تنمية المدن لإنجاح هذا المشروع الذي سيعمل على إحداث نقلة نوعية وخدمية وبيئية في المنطقة .
  من جانبه، بين مدير سوق الأغوار الوسطى المهندس أسامه العدوان أن البلدية قامت بسلسلة إجراءات تمهيدا لاستقبال المنتجات الزراعية وبيعها في السوق، مشيرا انه جرى إطلاق حملة دعائية بهدف التعريف بالسوق وموعد افتتاحه الذي يأتي خلال ذروة الموسم الزراعي في وادي الاردن .
وحث مدير السوق المزارعين للبدء بتوريد منتوجاتهم الى السوق، مؤكدا على دورهم في انجاح العمل، داعيا اياهم الى بذل مزيد من التعاون وتذليل العقبات التي قد تحول دون نجاح السوق  .
  بدوره، أكد مدير بنك تنمية المدن والقرى بالبلقاء خالد الزعبي، ان مشروع سوق الشونة من المشاريع الاستثمارية المهمة التي توفر فرص عمل لأبناء المنطقة وتمكن البلدية من تحسين خدماتها للمواطنين، مضيفا أن البنك على استعداد للشراكة مع البلديات لانشاء مشاريع استثمارية للنهوض بالبلديات وتحويل دورها من خدمي الى استثماري.
 يذكر أن سوق الخضار المركزي التابع لبلدية الشونة الوسطى يشمل ثلاث مراحل كلفتها الإجمالية تتجاوز (1.5) مليون دينار، يقع على شارع البحر الميت على بعد أقل من 30 /كم عن العاصمة عمان ويختزل المسافة بين الأغوار الجنوبية والشمالية إلى النصف.

التعليق