تدابير بسيطة تنقذ حياة عائلتك

تم نشره في الثلاثاء 6 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- مع التقدم التكنولوجي الذي نعيشه الآن، أصبحت الحياة اليومية أسهل بكثير، خصوصا مع توافر العديد من الأجهزة والأدوات التي تجعلها أفضل من قبل، ولكن تبقى أشياء عدة يجب التركيز عليها خصوصا إذا كانت تتعلق بأمور خطيرة مثل سرقة منزل أو سطو أو حتى حريق، فلا بد أن تسخر ما هو حولك ليكن في خدمتك، ويساعدك على حماية عائلتك.
وهذه مجموعة من الأشياء، وفق ما جاء على موقع "اليوم السابع"، التي قد تساعدك على حمايتهم بكل سهولة، وذلك حسب ما نشر التقرير المنشور في الموقع الأميركي "betterfamilyhome":
- كشاف كهربائي: لدى الكثير منا كشاف كهربائي في المنزل، وهذا يساعدنا كثيرا في حالة انقطاع التيار، ويجب أن يكون في مكان معلوم لأفراد المنزل بالكامل وخصوصا الأطفال، لأنه من الممكن في حالة اللجوء إليه أن نعثر عليه والبطاريات فارغة وغير مهيئ للعمل.
- الراديو أيضا مفيد كثيرا في مواقف عدة: ويجب على العائلة أن تحرص على اقتناء راديو؛ فرغم أنه قديم بعض الشيء، إلا أنه قد ينقذك أحيانا، وخصوصا في حالة حدوث كوارث كبيرة، يجب التركيز على تلقي المعلومات اللازمة وغيرها من الأحداث التي تقع بالخارج، فهو سيكون بديلا جيدا لك عن كل الأجهزة المحيطة.
- جهاز الإنذار ضروري لحماية عائلتك: جهاز الإنذار ضد السرقة هو جهاز ممتاز يجعل منزلك أكثر أمانا ويتيح لك الشعور بالأمان، مع رمز واحد قليلا قبل أن تغادر سيتم تأمين منزلك بأكمله، فإن الحي بأكمله سيعرف ما إذا كان هناك اعتداء على المنزل أم لا.
- كاشف الدخان: وينبغي أن يكون بطبيعة الحال في كل منزل؛ حيث يتم ضبطه بسهولة ولا يحتاج إلى أي صيانة، باستثناء التغييرات للبطارية في بعض الأحيان، فقد أنقذت كاشفات الدخان حياة عدد لا يحصى من الأشخاص.
- التليفون الأرضي ضروري في المنزل: رغم أنه أصبح لدى كل شخص منا تليفونه المحمول، إلا أنه من الضروري أن يكون في كل منزل خط أرضي يساعد من به على استخدامه في حالة حدوث أي شيء مفاجئ أو سقوط شبكة الهواتف المحمولة.

التعليق