تطورات الحالة الجوية في محافظة إربد

تم نشره في الأربعاء 7 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 7 كانون الثاني / يناير 2015. 05:56 مـساءً
  • تساقط الثلوج في منطقة المزار الشمالي في محافظة إربد
  • تساقط الثلوج في منطقة المزار الشمالي في محافظة إربد
  • تساقط الثلوج في منطقة المزار الشمالي في محافظة إربد
  • تساقط الثلوج في منطقة المزار الشمالي في محافظة إربد

احمد التميمي

اربد – اغلقت الاجهزة الامنية طريق اربد – عجلون امام حركة السير اليوم نظرا للتساقط الكثيف للثلوج، الامر الذي تسبب باغلاق الشارع الرئيسي، وفق محافظ اربد حسن العساف.

وقال العساف انه وبالرغم من الاعلان المسبق عن اغلاق الطريق الا ان هناك العشرات من المركبات تقوم بسلوك طرق فرعية ليتفاجئوا باغلاق الطريق مما تسبب بتعطل تلك المركبات في الشوارع.

واوضح العساف ان كوادر الدفاع المدني والجهات المعنية تقوم بعملية انقاذ المواطنين وتامينهم الى مكان امن، داعيا المواطنين الى عدم الخروج بمركباتهم الا للحالات القصوى حتى يتنسى بفتح الطرق الرئيسية.

وعن نقص المحروقات، قال العساف انه ورد لغرفة العمليات شكاوي من مواطنين بعدم توفر مادة الغاز والكاز، حيث تم مخاطبة الجهات المعينة وتم تامينهم باحتياجاتهم، مشيرا الى ان نقص المحروقات كان في محطتين فقط تم التعامل معها.

واشار الى ان محافظة اربد لم تسجل أي حوادث غير اعتيادية، حيث وقع انقلاب لشاحنة غاز على طريق اربد دون وقوع أي اصابات، حيث تم التعامل مع الحادث من قبل الدفاع المدني حوادث سير اعتيادية نجم عنها اصابات جراء انزلاق المركبات.

واكد العساف ان الوضع في محافظة اربد طبيعي بالرغم من التساقط الكشيف للثلوج في بعض المناطق ولم تسجل هناك أي حوادث باستثناء بعض انقطاعات للكهرباء بفعل شدة الرياح تم اصلاحها من قبل الفنين في شركة الكهرباء.

واعلنت شركة كهرباء محافظة اربد حالة الطوارىء القصوى استعدادا لمواجهة العاصفة الثلجية ووضعت الشركة خطة عمل شاملة وقامت بالتنسيق مع جميع الاطراف ذات العلاقة حتى تتمكن من التعامل الامثل مع الاثار المتوقعة للعاصفة الثلجية، وفق الناطق الاعلامي في الشركة هشام حجازي.

وقال ان الشركة حشدت ما يقارب (600)موظف من فنيين وإداريين بالإضافة الى (280) الية تقريبا مجهزة بكافة معداتها، مؤكدا ان هناك بعض الانقطاعات في محافظات الشمال تم التعامل معها والناتجة عن تطاير الواح الزنيكو على الاسلاك الكهربائية ادت الى قطع الكهرباء.

واكد حجازي ان الاعطال التي يتم التعامل معها هي فردية وليست تجمعات سكانية كبيرة، مؤكدا ان العاملين في الشركة يعملون على مدار الساعة من اجل استدامة التيار الكهربائي للمشتركين وعدم حدوث انقطاعات جماعية.

 

Ahmad.altamimi@alghad.jo

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »انقطاع الكهرباء (ابو ثائر)

    الأربعاء 7 كانون الثاني / يناير 2015.
    ما تزال الكهرباء مقطوعة في اجزاء كثيرة في الحصن منذ الثامنة صباحا