الثلوج تحاصر سكان المزار الشمالي وجميع الطرق مغلقة

تم نشره في الأربعاء 7 كانون الثاني / يناير 2015. 04:21 مـساءً
  • الثلوج تحاصر سكان المزار الشمالي وجميع الطرق مغلقة
  • الثلوج تحاصر سكان المزار الشمالي وجميع الطرق مغلقة
  • الثلوج تحاصر سكان المزار الشمالي وجميع الطرق مغلقة
  • الثلوج تحاصر سكان المزار الشمالي وجميع الطرق مغلقة

أحمد التميمي

اربد - حالت الامكانية المتواضعة لبلدية المزار الشمالي من فتح كافة الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج على جميع القرى التابع للواء المزار الشمالي، مما دعا السكان بالمطالبة من الحكومة التدخل لفتح كافة الطرق.

وقال رئيس بلدية المزار الشمالي الجديدة المهندس محمود الحوراني ان البلدية استأجرت 12 الية من القطاع الخاص لمساعدة البلدية في فتح الطرق المغلقة، لافتا الى ان البلدية تعمل وحدها مع مجلس الخدمات المشتركة في ظل غياب اليات وزارة الاشغال العامة.

وأشار الى ان العمل ما زال جار لفتح الطريق الرئيسية المغلقة بسبب تراكم الثلوج، لافتا الى ان الاليات تعمل منذ ساعات الصباح لفتح الطرق المغلقة، مؤكدا ان غزارة تساقط الثلوج تجعل من الصعب استدامة فتح الطرق.

وأكدت مصادر في الدفاع المدني ان كافة الطرق في لواء المزار الشمالي مغلقة لغاية الان، لافتا الى ان كوادر الدفاع المدني انقذت عدد من المواطنين الذين علقت مركباتهم في الثلوج الذين حاولوا الخروج من منازلهم، اضافة الى تعاملها مع اكثر من 15 حالة مرضية تم نقلها الى المستشفيات.

وأشار المواطن محمد الشرمان ان امكانية البلدية لا تغطي سوى 10% من عملية فتح الطرق التي اغلق بسبب تراكم الثلوج، مشيرا الى ان هناك بعض الطرق الرئيسية في لواء المزار الشمالي ما زالت مغلقة منذ ساعات دون ان تصلها أي الية.

مواطنون من مختلف تلك مناطق اللواء اكدوا أن مناطقهم أصبحت معزولة تماما عن العالم الخارجي جراء تراكم الثلوج امام منازلهم وعدم قدرتهم من الخروج من المنازل لشارء احتياجاتهم الاساسية وإغلاق كافة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية لهم.

وأشاروا الى أن استمرار تساقط الثلوج الغزير والذي تجاوزت سماكتها في بعض المناطق المتر يزيد من معاناتهم، لافتين الى ان أسرهم تعيش في ظروف صعبة جراء نفاذ مادة الخبز والطعام والمحروقات.

وبين أن كافة السبل تقطعت بهم وانهم باتوا يخشون على أنفسهم وعائلاتهم في ظل عدم تمكن الجهات المعنية من فتح الطرق المؤدية الى مناطقهم.

وناشد السكان وعلى أعلى المستويات بضرورة التدخل الفوري لفتح الطرق وتزويدهم بكافة المستلزمات الضرورية في مثل هذه الظروف الاستثنائية تلاشيا لتفاقم أوضاعهم الانسانية.

 

Ahmad.altamimi@alghad.jo

 

 

التعليق