تطورات الحالة الجوية في محافظة معان

تم نشره في الأربعاء 7 كانون الثاني / يناير 2015. 06:06 مـساءً
  • تطورات الحالة الجوية في محافظة معان

حسين كريشان

معان- تساقطت اليوم الثلوج على عدد من المناطق في محافظة معان في الشوبك والبترا ومنطقة رأس النقب وقرى النعيمات وصلت سماكتها في بعض مناطق لواء الشوبك إلى10 سم ما أدى الى إغلاقات محدوده في بعض الطرق، فيما شهدت بعض المناطق رياحا شديدة وغبارا كثيفا أدى إلى حجب الرؤية وينصح بعدم المسير عليها خاصة منطقة الطريق الصحراوي .

وأدت الرياح الشديدة إلى سقوط برج اتصالات على أحد شبكات محطة توليد الكهرباء في منطقة سكة حديد العقبة ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المناطق المجاوره لبعض الوقت، بعد أن عملت كوادر وفرقة الطوارئ في شركة الكهرباء أصلاح العطل وإعادة التيار الكهربائي ، بحسب الناطق الرسمي في الشركة هارون آل خطاب .

بدوره ، أكد مدير دفاع مدني معان العقيد فواز السلامين نقل أكثر من 68 شخص من عائلات سورية تقطن في خيم في منطقة المحمدية بعد أن تسببت الرياح الشديدة والغبار الكثيف والثلوج باقتلاع خيامهم في تلك المنطقة إلى مناطق آمنه وإيوائهم في أحد مدارس المنطقة وذلك حفاظاً على سلامتهم ، لافتا أن الأحوال الجوية تسببت في وفاة شخص واصابة 4 آخرين بجروح وكسور في مختلف انحاء الجسم أثر وقوع حادث سير على طريق أيل الطيبة الجنوبية، مشيرا الى أن جميع الطرق سالكة بحذر شديد.

وأشار مدير أشغال معان المهندس بدر الكساسبة أن آليات الأشغال العامة وبالتعاون مع باقي الأجهزة الرسمية الاخرى تعمل على اعادة  فتح الطرق المغلقة في مناطق الشوبك والبتراء التي شهدت تساقطاً كثيفاً للثلوج وانعدام للرؤية الأفقية نتيجة الضباب.

وابدى عدد من المواطنين في مدينة البترا استيائهم من عدم وصول مادة الغاز إلى بعض مناطقهم منذ ليلة أمس ويخضعون إلى مزاجية اصحاب هذه الوكالات في التعاطي مع هذا الموضوع ، حيث لجأ بعض من العائلات الى التدفئه على " الحطب ".

وقال رئيس سلطة اقليم البترا الدكتور محمد النوافله إن الحركة السياحية في لواء البترا تسير بشكل اعتيادي وطبيعي رغم الظروف الجوية السائده ، حيث قدمت كوادر السلطة كافة التسهيلات اللازمة لزوار المدينة الاثرية ، من خلال خطة طوارئ متكامله وضعتها السلطة للتعامل مع السياح والزائرين لمدينة البترا حال تزايد تساقط الثلوج.

وكان رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور طه خميس العبادي قد علق الدراسة في الجامعة ليومين الأربعاء والخميس وذلك بسبب الظروف الجوية السائدة وتساقط الثلوج الذي شهدته معظم مناطق المحافظة حفاظا على سلامة الطلبة في الجامعة .

التعليق