الطاقة: نتابع اداء شركات الكهرباء

تم نشره في الخميس 8 كانون الثاني / يناير 2015. 12:30 صباحاً

الغد - قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الرئيس التنفيذي المهندس فاروق الحياري، ان الهيئة وزعت نحو 100 شخص من موظفيها، على مراكز الاتصال وغرف الطوارئ لدى شركات الكهرباء.

واضاف الحياري في تصريح صحافي مساء اليوم الثلاثاء، عقب جولاته الميدانية لعدد من غرف العمليات والطوارئ ومراكز الاتصالات لدى شركات الكهرباء في المملكة، ان مركز ادارة الأزمات والطوارئ في الهيئة يتابع منذ صباح الامس الثلاثاء، اداء شركات الكهرباء ويتلقى اتصالات المواطنين على مدار الساعة طيلة فترة المنخفض الجوي.

وكان المهندس الحياري قد تفقد امس واليوم، سير العمل والاجراءات المتبعة من قبل شركات الكهرباء في التعامل مع الاعطال واستقبال اتصالات المشتركين وشكاواهم بسبب الظروف الجوية التي تشهدها المملكة.

وعن الحمل الاقصى للنظام الكهربائي قال المهندس الحياري انه بلغ مساء اليوم 2760 ميغاواط مقابل استطاعة توليدية تقدر بحوالي 3850 ميغاواط.

وعن الاعطال على شبكة الكهرباء في المملكة قالت الهيئة ان عدد الاعطال لدى شركة توزيع الكهرباء بلغ منذ صباح اليوم حوالي 295 عطلا تم معالجة جميع الاعطال واعادة التيار الكهربائي للمواطنين باستثناء عطلين اثنين يجري العمل على معالجتهما.

كما تعرضت شبكة الكهرباء التابعة لشركة كهرباء محافظة اربد منذ صباح اليوم وحتى الساعة السادسة من مساء اليوم إلى 1208 حالات انقطاع للتيار الكهربائي بسبب تساقط الثلوج بكثافة واغلاق الطرق، تم معالجة 608 أعطال، ويجري العمل على إصلاح بقيتها.

اما شركة الكهرباء الاردنية فقد تعاملت منذ بدء الموجة الباردة مع 3200 شكوى حول اعطال كهربائية على شبكتها تم معالجة 2800 منها ويجري التعامل مع باقي الاعطال لاعادة التيار بالسرعة الممكنة.

التعليق