مبادرة اجتماعية لمساعدة الأسر المحتاجة خلال العاصفة في السلط

تم نشره في الأحد 11 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - أطلق شبان اللجنة الاجتماعية لعشيرة العربيات في السلط واللجنة الاجتماعية من منطقة المغاريب والبقيع مبادرة خلال العاصفة الثلجية عملت على مساعدة الأسر المعوزة التي تعاني من ظروف معيشية صعبة وتحتاج الى خدمة طارئة. 
وبالرغم من قلة الإمكانيات المادية لدى هذه اللجان، إلا أنه وضمن الجهود التي تبذل من كافة الجهات خلال العاصفة الثلجية التي تؤثر على المملكة شكلت هذه اللجان وبشراكة رسمية مع مديرية الدفاع المدني لمحافظة البلقاء وبلدية السلط الكبرى غرفة عمليات لمساعدة السكان المحتاجين ودعم جهود المؤسسات المختلفة.
وعملت المبادرة أثناء المنخفض في ثلاثة اتجاهات: كان أولها فتح الطرق بالمعدات اليدوية التي زود بها شباب المبادرة من قبل بلدية السلط.
فيما كان الاتجاه الثاني في إيصال المحروقات والمواد الغذائية والتموينية والخبز للعائلات المستورة في مدينة السلط بواسطة سيارات دفع رباعي تبرعت بها مجموعة من أهل الخير.
في حين كان الاتجاه الثالث في مساعدة الدفاع المدني في نقل المرضى وحالات غسيل الكلى ﻷقرب نقطة تستطيع السيارات الوصول إليها، حيث تم إيصال أدوية لمنازل المرضى، الذين لا يملكون وسيلة تساعدهم في الحصول على حاجتهم من الأدوية.

Talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق