العقبة: توفر فرص عمل في القطاع الخاص

تم نشره في الاثنين 12 كانون الثاني / يناير 2015. 12:12 مـساءً
  • منظر عام لشاطئ العقبة - (ارشيفية)

العقبة- ضمن سعيها لتوفير فرص عمل لابناء المجتمع المحلي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وتاهيل وتدريب ابناء المجتمع على مختلف الوظائف والمهن المتوافرة في القطاع الخاص، كثفت سلطة المنطقة لقاءاتها مع المشروعات الكبرى في المنطقة الخاصة لتشغيل المتدربين في السلطة سابقا على حساب برنامج "فرصة" وتوفير امكانية استمرارهم في وظائف موجودة في القطاع الخاص.

وكانت سلطة المنطقة الخاصة قد استحدثت برنامج فرصة في عام 2013 لتوفير التدريب المناسب لطالبي الوظائف داخل السلطة ومن ثم دفعهم بعد حصولهم على الخبرات المطلوبة لسوق العمل في القطاع الخاص نظرا لندرة الوظائف انذاك وحاجة اغلبها الى مهارات لم تكن موجودة لدى طالبي العمل.

واثنى رئيس مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة الدكتور هاني الملقي على استجابة المشاريع القائمة في المنطقة الخاصة لتوفير هذه الوظائف واشغالها من قبل طالبيها من المتدربين في السلطة سابقا معتبرا ذلك دليلا على الايمان المطلق بنهج التشاركية التي تتمتع بها هذه المشاريع من القطاع الخاص مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وقال الملقي ان المنطقة الخاصة لن تألو جهدا في مكافحة اشكال الفقر والبطالة في المنطقة والمحافظة بشكل عام وان ثمار التنمية المستدامة وثمار تحويل العقبة الى منطقة خاصة ينبغي ان يطالها كل ابناء المجتمع المحلي مثلما ينبغي ان تتشارك جميع المؤسسات في اتاحة الفرصة للعمالة المحلية من اجل احلالها مكان العمالة الوافدة.

وأكد التزام السلطة في وضع الاسس اللازمة للتشغيل في الوظائف التي توفرها شركات القطاع الخاص ووفق معايير منهجية تأخذ البعد الاجتماعي والاقتصادي لكل باحث عن عمل وتوازنها مع متطلبات الوظائف المتاحة في القطاع الخاص من مهارات وتخصصات وخبرات.

واكد مدير تنمية المجتمع المحلي في سلطة المنطقة الخاصة رائد العسيلي انه تم توفير حوالي 200 فرصة عمل لحملة الشهادات الجامعية وكليات المجتمع المتدربين على برنامج فرصة في مختلف المهن والوظائف المطلوبة في كبريات المشاريع التي تعمل في المنطقة الخاصة حيث سيباشرون اعمالهم بعد اسبوع في هذه المشاريع.

واشار الى ان حوالي 80 متدربا من حملة الثانوية العامة من متدربي فرصة سابقا سيتم اخضاعهم الى دورات تدريبية وتأهيلية مختلفة في مجال الانشاءات والوظائف المساندة لهذا القطاع من خلال برنامج تدريبي يتم بالتشارك مع شركة تطوير العقبة بحيث يتلقى المتدرب اثناء فترة التدريب مبلغا ماليا ويكون مؤهلا في نهاية التدريب لاشغال الفرص المتوافرة بحجم كبير في مشروعات القطاع الخاص في المنطقة الخاصة.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شركة مذبحة (فلاح العبيسات)

    الاثنين 12 كانون الثاني / يناير 2015.
    دوام شركة أربعة وعشرين ساعه وين سلطة العقبة عنهم وين مكافحة الفساد