تعطل أعمال النظافة خلال الثلوج يراكم النفايات بالكرك

تم نشره في الأربعاء 14 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - يشتكي سكان في العديد من أحياء وضواحي مدن وبلدات محافظة  الكرك من تراكم النفايات بشكل كبير، خصوصا خلال العاصفة الثلجية في الأيام الماضية.
وبحسب سكان، في بلدات الكرك والمزار الجنوبي ومؤتة ومؤاب، فان أعمال النظافة توقفت خلال الأيام الماضية، اذ كانت غالبية آليات البلدية تقوم بعمليات فتح الطرق دون العمل على رفع وإزالة النفايات من الشوارع. 
وأكد سكان في مناطق المرج والثنية والكرك الجديدة والمزار الجنوبي ومؤتة ومؤاب ان النفايات المتراكمة داخل الأحياء والشوارع أصبحت تشكل مشكلة كبيرة، مطالبين الجهات المعنية في البلدية بالعمل على إزالتها.
واشار محمد السحيمات من سكان بلدة الثنية أن النفايات تراكمت طوال الأيام الماضية بسبب غياب آليات البلدية عن العمل، مشيرا الى انه كان من المفترض أن تقوم أجهزة البلدية خلال اليومين الماضيين بعمليات رفع للنفايات فور انتهاء المنخفض الجوي.
وطالب البلدية بالعمل على توفير عمال بشكل سريع لنقل النفايات حرصا على سلامة المواطنين بالمنطقة.
من جهته، أكد رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة ان العاصفة الثلجية منعت آليات البلدية من الحركة وخصوصا داخل الأحياء والضواحي بسب تراكم الثلوج وبشكل كبير.
ولفت إلى أن فرق البلدية تقوم خلال الوقت الحالي بشكل مستمر لإزالة النفايات من الأحياء والضواحي دون توقف وعن طريق عدد كبير من طاحنات النفايات في كل منطقة من مناطق البلدية.

التعليق