جلسة حوارية عن مسودة الموازنة العامة

"فلسطين النيابية" تقف على احتياجات المخيمات عقب العاصفة الثلجية

تم نشره في الأربعاء 14 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً

عمان - وقفت لجنة فلسطين النيابية خلال جلسة ترأسها رئيس اللجنة يحيى السعود أمس وحضرها مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية محمود العقرباوي وعدد من رؤساء لجان تحسين المخيمات.
وأكد السعود تضافر كل الجهود وتكاتفها بين أبناء المجتمع من شتى أصوله ومنابته ومن كل الجهات الحكومية والشعبية خلال العاصفة الثلجية، مبدياً استعداد مجلس النواب للتعامل بكل إيجابية مع أي مقترحات من شأنها حل بعض المشكلات التي تواجه أبناء المخيمات. 
بدوره، أكد العقرباوي الدور المهم والفعال الذي تقوم به لجنة فلسطين النيابية الحالية والتي سعت على الدوام للتواصل مع دائرة الشؤون الفلسطينية ورؤساء اللجان للوقوف على احتياجات تلك اللجان خاصة خلال العاصفة الثلجية.
إلى ذلك، عقدت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية جلسة حوارية أمس حول مسودة الموازنة العامة للدولة برئاسة النائب ريم أبو دلبوح مع الخبير الاقتصادي خالد الوزني.
وأكدت أبو دلبوح أهمية عقد هذا الاجتماع لدراسة الموازنة العامة والجانب المتعلق بالموازنة في الاستجابة للنوع الاجتماعي لغايات تمكين المرأة ودعم الأسرة الأردنية.
وشددت على دعم المخصصات المتعلقة بالإناث عن طريق فتح شواغر وإحداث موازنات حساسة للنوع الاجتماعي وكذلك مديرية متخصصة بالمرأة بالمؤسسات الرسمية، وزيادة المخصصات المتعلقة بالطفل.
واستمعت اللجنة من الوزني لشرح حول موضوع الموازنة من منظور تحليلي وتشريعي، حيث أشار الى ضرورة تفعيل دور المرأة في سوق العمل، إضافة الى الحديث عن الجندرية في الموازنة.-(بترا) 

التعليق