الإمارات تستدعي سفير لبنان لتصريحات نصرالله عن البحرين

تم نشره في الأربعاء 14 كانون الثاني / يناير 2015. 01:25 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 14 كانون الثاني / يناير 2015. 01:32 مـساءً
  • حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله-(أرشيفية)

الغد- استدعت وزارة الخارجية الإماراتية سفير لبنان لدى الإمارات، حسن يوسف سعد، لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية إثر التصريحات العدائية التي أدلى بها حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله تجاه مملكة البحرين.

وقال مساعد وزير الخارجية الإماراتية لشؤون المنظمات الدولية، طارق الهيدان "دولة الإمارات العربية المتحدة تدين بشدة هذه التصريحات العدائية والتحريضية البغيضة والمرفوضة والتي تعد تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة وتحرض على العنف والإرهاب وترمي إلى زعزعة الأمن والاستقرار".

وأضاف "أن دولة الإمارات تحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية الكاملة عن هذه التصريحات وتطالبها باستصدار بيان واضح يندد ويشجب مثل هذه التصريحات العدائية".

وقال الهيدان "إن هذه التصريحات تعد تدخلاً مرفوضاً في الشأن البحريني وعلى الحكومة اللبنانية اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والحاسمة تجاهها لضمان عدم تكرارها مستقبلاً".

وكان نصر الله ما يجري وصف ما يحدث في دولة البحرين بأنه شبيه بالمشروع الصهيوني، وقال في كلمة له بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الجمعة الماضية إن في البحرين استيطانا واجتياحا وتجنيسا.

وأوضح نصر الله أن البحرين تشهد ما أسماه "استيطانا واجتياحا"، حيث "يُؤتى بالناس من كل أنحاء العالم ويعطون جنسية ووظيفة، وابن البلد الأصلي تُسلب منه أبسط الحقوق، وأمام أي موقف يسجن أو تنتزع منه الجنسية".

وأضاف "سيأتي يوم ويسكن البحرين شعب آخر، كما يعمل الصهاينة في فلسطين ليسكنها شعب آخر، والشعب البحريني استمر بالحراك رغم كل ما حدث".

كما قال نصر الله -في كلمة له عبر شاشة كبيرة خلال الاحتفال بهذه الذكرى- إن "استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان (أمين عام جمعية الوفاق المعارضة في البحرين) أمر خطير وفي غير محله"، مضيفا أنه "يدلّ على وصول السلطات في البحرين إلى حائط مسدود وسقوط كل رهاناتها، خصوصًا بعد ما اختار الشعب في البحرين السلمية في نشاطه، وهو ما ميّزه عن بقية التحرّكات في المنطقة".-(وكالات)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الاردن (القيسي)

    الخميس 15 كانون الثاني / يناير 2015.
    حسن نصر الله معروف قصده هو يريد امتداد الشيعه الإيرانية فقط لا غير. وكل تصريحاته ثرثرات حسن الإيراني