الذنيبات: جميع أسئلة امتحان التوجيهي اليوم من المنهاج

تم نشره في الأربعاء 14 كانون الثاني / يناير 2015. 04:29 مـساءً
  • وزير التربية والتعليم د.محمد الذنيبات -(تصوير: أسامة الرفاعي)

عمان- تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الاربعاء عدداً من قاعات امتحان الثانوية العامة في مدرسة الجبيهة الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة.

واطلع على سير الامتحانات التي استأنفتها الوزارة اليوم بعد تأجيلها لعدة ايام بسبب الظروف الجوية التي تأثرت بها المملكة اخيرا، مؤكدا ان امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية يسير بشكل منتظم في تنفيذ الإجراءات والتعاون الكبير من جميع الكوادر القائمة عليه.

واشاد الدكتور الذنيبات بمستوى وعي الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي منذ بدء الامتحان واستجابتهم لتوجهات الوزارة نحو تحقيق مبدأ العدالة بين الطلبة من خلال الالتزام بتنفيذ تعليمات الامتحان والتصدي للغش بجميع أشكاله.

وحول طبيعة الأسئلة لامتحانات اليوم، أكد الدكتور الذنيبات أن جميع الاسئلة وردت من المنهاج المقرر للطلبة وراعت الفروق الفردية بينهم ومستوياتهم وقدراتهم.

وتضمنت جولة الدكتور الذنيبات قاعة امتحانية تضم طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أطمأن الوزير من إحدى الطالبات الكفيفات على مجريات الامتحانات والخدمات النوعية التي توفرها الوزارة لأبنائنا من هذه الفئة.

واستمع الوزير لملاحظات عدد من الطلبة عقب انتهاء الامتحان الذين عبروا عن ارتياحهم لمستوى الامتحان ورضاهم عن اجراءات الوزارة لعقد الامتحان، مثمناجهود جميع القائمين على الامتحان من تربويين وأجهزة أمنية وموظفي ديوان المحاسبة، إضافة إلى وسائل الإعلام ومختلف الفعاليات الوطنية الداعمة للوزارة.

يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات اليوم الأربعاء بلغ 96887 مشتركاً ومشتركة منهم 83597 من الفروع الأكاديمية و13290 من الفرع المهني.-(بترا)

التعليق