ابو حسان : 500 طفل وطفلة في مخيم الزعتري يفتقدون الدعم الاسري

تم نشره في الخميس 15 كانون الثاني / يناير 2015. 08:57 مـساءً
  • وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان

الغد - زارت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان يرافقها المدير الاقليمي لقرى الاطفال (اس او اس) في الشرق الاوسط وشمال افريقيا راشيل بورجيه ومديرة القرى في عمان لينا مولا اطفال بيت ماما "عمرة" في قرى الاطفال ( اس او اس) في عمان.

وقال بورجيه لوكالة الانباء الاردنية (بترا) خلال الزيارة اليوم الخميس، انه يتطلع الى دعم الحكومة الاردنية لأعمال القرى في الاردن لا سيما في برامج الرعاية والاستفادة من خبرات وزارة التنمية الاجتماعية في هذا المجال وخبرات منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسف" .

من جهتها اكدت ابو حسان اهمية تطوير اطر التعاون مع قرى " اس او اس" لا سيما انها تقدم خدمات مهمة للاطفال، لافتة إلى الى امكانية الاستفادة من البنى التحتية المتوفرة وبعض المباني في القرى في حالات الطوارئ لمجموعة من الاطفال السوريين اللاجئين الفاقدين للدعم الاسري.

وبينت انه في مخيم الزعتري نحو 500 طفل وطفلة من فاقدي الدعم الاسري وتشرف عليهم "اليونيسف"، مشيرة إلى انه سيكون مناسبا لو تم استقدام عدد من هؤلاء الاطفال والاستفادة من هذه البنى التحتية الموجودة في تقديم خدمات الرعاية المناسبة لهؤلاء الاطفال.

وجالت الوزيرة يرافقها المدير الاقليمي لقرى الاطفال في عدد من بيوت الاطفال، حيث وزعت عليهم الهدايا والالعاب.

وقدمت مولا خلال الجولة عرضا حول برامج (اس او اس) والتي تشمل التعليمية الاكاديمية والمهنية والانشطة اللامنهجية والدعم المجتمعي وبرنامج الرعاية اللاحقة مثلما تم عرض فيلم حول نشاطاتهم وبرامجهم اليومية.

وكان المدير الاقليمي لقرى الاطفال (اس او اس) في الشرق الاوسط وشمال افريقيا راشيل بورجيه وصل الاردن الخميس الماضي في زيارة استطلاعية لاوضاع القرى في الاردن التقى خلالها مسؤولين في الحكومة ومنهم رئيس الوزراء ووزير الداخلية، اضافة الى وزيرة التنمية الاجتماعية، بهدف تطوير علاقات التعاون بين الحكومة والقرى في الاردن وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي لتلك القرى مستقبلا.

وتضم قرى ( اس او اس) في الاردن قرى عمان واربد والعقبة، اضافة الى 6 بيوت شباب في محافظات المملكة.

التعليق