"نهر الأردن" تفتتح برنامج إعداد الشباب لسوق العمل

تم نشره في السبت 17 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

عمان - انتظم 38 شاباً و4 فتيات من مختلف مناطق المملكة ببرنامج إعداد الشباب لسوق العمل الذي تنظمه مؤسسة نهر الأردن للعام الثامن على التوالي بالتعاون مع منظمة الأعمال في المجتمع، ومجموعة من الفنادق العالمية العاملة في المملكة.
وأكد مدير عام المؤسسة المهندس غالب القضاة خلال حفل افتتاح البرنامج في فندق الميريديان، سعي المؤسسة من خلال برامجها المتنوعة الى تفعيل دور الشباب في إحداث التغيير الإيجابي المنشود، وإشراكهم في صنع القرار، وتمكينهم في شتى المجالات، للوصول إلى التنمية المستدامة.
وأشار القضاة الى أن المؤسسة تعمل على رفع كفاءة الشباب من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات التي من شأنها زيادة مساهمتهم في تنمية مجتمعاتهم المحلية، ومن هنا يأتي دور المؤسسة في برنامج "إعداد الشباب لسوق العمل" إذ تعمل وبالتعاون مع الشركاء على تأهيل الشباب الراغبين بالانخراط بالعمل في المجال الفندقي والسياحي وإكسابهم المهارات اللازمة للعمل في هذا المجال، مشيرا الى أن الأرقام الصادرة عن الجهات الرسمية وغير الرسمية تشير الى حاجة القطاع السياحي في الأردن الى الآلاف من الأيدي العاملة المؤهلة لتغطية احتياجات هذا القطاع.
ويستهدف البرنامج الشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 22 عاما من غير طلبة المدارس والكليات والجامعات، حيث يتم اختيارهم على أسس ومعايير محددة.
ويعطي البرنامج التدريبي الذي يستمر ستة أشهر الفرصة المهنية للشباب من خلال إلحاقهم بالبرنامج التدريبي في أفضل وأفخم الفنادق في عمان والعقبة، لتمكينهم من دخول سوق العمل وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجها السوق، إضافة الى التركيز على النواحي العملية والنظرية بما فيها مهارات الحاسوب واللغة الإنجليزية ومهارات الحياة الأساسية.
وأشار القضاة الى نجاحات البرنامج عبر السنوات السبع الماضية حيث تم تخريج 150 شابا و13 شابة علما بأن البرنامج في سنته الأولى بدأ بـ 13 مشاركاً من محافظة العاصمة والزرقاء وبالتعاون مع ثلاثة فنادق فقط، مشيرا الى أن البرنامج أخذ بالتوسع في مختلف محافظات المملكة وخاصة في منطقة العقبة حيث يشارك في البرنامج هذا العام 9 شباب من محافظة العقبة.
وثمن القضاة في كلمته جهود شركة المعبر - العقبة للتطوير العقاري وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني والفنادق الشريكة وهي الشيراتون، الفورسيزنز، الماريوت، الميريديان، حياة عمان، الأنتركونتيننتال وكروان بلازا في عمان إضافة الى 3 فنادق في العقبة ممثلة بفندق الكمبينسكي والإنتركونتيننتال والراديسون بلو على دعمهم وتعاونهم في تنفيذ البرنامج. - (بترا)

التعليق