امتحانات "الشامل" اليوم

تم نشره في السبت 17 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً
  • طلبة يقدمون الامتحان الشامل في دورة سابقة (أرشيفية)

السلط - تبدأ صباح اليوم امتحانات الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) الدورة الشتوية 2015 (الأوراق النظرية).
وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور نبيل الشواقفة إن العدد الكلي للطلبة المتقدمين لهذه الدورة "الشتوية" يبلغ (7813) طالبا وطالبة، حيث بلغ عدد الطلبة في الورقة الأولى (4443) طالبا وطالبة وفي الورقة الثانية (5971) طالبا وطالبة والورقة الثالثة (6122) طالبا وطالبة.
ويعقد الامتحان في الورقة الأولى على جلستين اليوم وغدا، والورقة الثانية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، أما الورقة الثالثة فتعقد يومي السبت والأحد المقبلين.
وتبدأ جميع الجلسات في تمام العاشرة صباحا، حيث تم إعداد كافة الإجراءات اللازمة لنجاح الامتحان.
وبين الدكتور الشواقفة أن الجامعة قامت بتجهيز (18) مركز امتحان وخصصت (100) مختبر في هذه المراكز لهذا الامتحان المحوسب بالكامل، ويضم كل مركز امتحان رئيس قاعة وضابط ارتباط المركز، بالإضافة الى مشرف مختبر في كل مختبر من المختبرات التي يعقد فيها الامتحان.
وحول أعداد الطلبة المتقدمين حسب صفة التقدم أوضح الدكتور الشواقفة أن عدد الطلبة المنتظمين المتقدمين لهذه الدورة بلغ 2700 طالب وطالبة، والطلبة المعيدين 4473، طالبا وطالبة، وبلغ عدد الطلبة المستنفدين حقهم 200 طالب وطالبة، والطلبة المتقدمين لغايات رفع المعدل (440) طالبا وطالبة.
وبين الدكتور الشواقفة أن هنالك 13 منطقة امتحان في المملكة، مع العلم أن عدد الكليات التي يتقدم طلبتها لهذه الدورة بلغ (45) كلية ويتوزعون على (90) تخصصا ضمن 11 برنامجا دراسيا.
وأشار الى أن الجامعة قامت بتأجيل عقد الامتحان الشامل سابقا بسبب الظروف الجوية التي تأثرت بها المملكة وحرصا منها على وصول جميع الطلبة الى مراكز الامتحان بدون أي عائق وفي أجواء مناسبة لضمان حسن سير الامتحان بكل يسر وسهولة.
وقال إنه تم إعداد غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لاستقبال أي ملاحظة بخصوص هذا الامتحان، مشيرا الى مسؤولية العمداء (مديري مناطق الامتحان كل عن القاعات التي تقع ضمن منطقة امتحانه).
ودعا كافة الطلبة إلى ضرورة إحضار هوية الأحوال المدنية أو أي وثيقة إثبات شخصية بالإضافة إلى بطاقة رقم الجلوس والالتزام بالتعليمات التي أعدتها الجامعة لهذا الامتحان. -  (بترا)

التعليق