دل بوترو ينسحب بسبب آلام في المعصم

تم نشره في الاثنين 19 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

سيدني -  انسحب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو من أستراليا المفتوحة بسبب آلام في المعصم يخشى أن تسبب له المزيد من الأضرار اذا شارك في أولى بطولات التنس الأربع الكبرى هذا الموسم.
وخاض دل بوترو (26 عاما) أربع بطولات فقط العام الماضي بعد اصابته في المعصم الأيسر قبل العودة إلى المنافسات هذا الشهر ليصل إلى دور الثمانية في سيدني لكنه قرر عدم المجازفة.
وقال دل بوترو بطل أميركا المفتوحة 2009 للصحفيين اليوم الأحد "لم أشعر باستعدادي للعب في هذه البطولة الكبيرة".
وأضاف "المشاركة في أول بطولة كبرى لي بعد عام وفي مباريات من خمس مجموعات هو أمر صعب للغاية".
وتابع "الأمر قد يمثل خطرا على معصمي. أعتقد ان القرار صعب لكنه قد يتسم بالذكاء اذا أردت الحفاظ على حالتي واللعب طوال العام".
وتنطلق استراليا المفتوحة اليوم الاثنين في ملبورن وتستمر حتى أول فبراير شباط القادم.
وخضع دل بوترو لجراحة في المعصم ليغيب عن الملاعب لعشرة أشهر قبل العودة خلال كانون الثاني (يناير) الحالي والمشاركة في بطولة سيدني التي نال لقبها العام الماضي.
وبدأ دل بوترو البطولة بقوة ووصل إلى دور الثمانية بعد الفوز على الايطالي فابيو فونيني المصنف 18 عالميا وأشار أمس الأحد إلى سعادته بهذا التقدم لكنه ليس مستعدا للعودة الى منافسات المحترفين.
وقال دل بوترو الذي تراجع ترتيبه إلى المركز 338 على العالم قبل بطولة سيدني "كنت أشعر بآلام في آخر أسبوعين. لا شيء جديد. لا شيء خطير. لكن أعتقد ان معصمي ليس مستعدا للعب في هذه البطولة المهمة".
وأضاف "من الصعب قول هذا لكن مازلت أشعر بتفاؤل وأريد اللعب مثلما فعلت الأسبوع الماضي. لهذا السبب قررت الانسحاب". -(رويترز)

التعليق