"الزراعيين" تكرم الفائزين بجائزة التأليف والبحث العلمي والإرشاد

تم نشره في الاثنين 19 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

عمان-الغد- كرمت نقابة المهندسين الزراعيين الفائزين بجائزتها في مجال التأليف والبحث والإرشاد للدورة الخامسة 2015، في احتفالية نظمتها أول من أمس في مجمع النقابات المهنية تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات.
وحضر الاحتفالية وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ووزير الأوقاف السابق الرئيس الفخري لجمعية خليل السالم الدكتور عبد السلام العبادي، ومدير الجمعية الدكتور منذر الحاج حسن.
وأشاد الزعبي بتنظيم النقابة المستمر للأنشطة المتميزة التي تسهم بخدمة مهنة الزراعة والعاملين فيها، مشددا على أهمية البحث العلمي في مختلف القطاعات، والذي بات مؤشرا حقيقيا على تقدم الدول وتطورها ونهضتها.
بدوره، أكد أبو غنيمة أن الجائزة التي انطلقت قبل 5 أعوام أصبحت علامة فارقة ورسما مميزا في سماء العلم والبحث العلمي لترفد ما استطاعت حلولا علمية منهجية للقطاع الزراعي.
من جانبه، أشار الحاج حسن إلى أن الزراعة تمثل اليوم عنوانا للحضارة والتقدم لارتباطها بالأرض وخيراتها وعطائها ورقي الإنسان وقدرته على عمارة الأرض. وفي ختام الاحتفال سلم الزعبي الفائزين جوائزهم، حيث منحت جائزة المرحوم خليل السالم لأفضل كتاب زراعي وقدرها 3 آلاف دينار بالتساوي بين مؤلف كتاب "الغذاء"، ومؤلفي كتاب "المحافظة على سلامة الأطعمة وقيمتها الغذائية" ومؤلف كتاب "تربية نحل العسل".

التعليق