إربد: شكوى من عدم توفر ادوية في لواء بني كنانة

تم نشره في الثلاثاء 20 كانون الثاني / يناير 2015. 12:37 مـساءً
  • (تعبيرية)

اربد- اشتكى مواطنون من مختلف مناطق لواء بني كنانه من عدم توفر العديد من الأدوية الرئيسة والضرورية وبخاصة لمرضى الامراض المزمنه مما يضطرهم لابتياعها من صيدليات القطاع الخاص باسعار مرتفعة.

وقال المواطنون محمد عبيدات وسوسن إبراهيم ومجدي السالم ومروة محمود وغيرهم أنهم راجعوا المراكز الصحية في مناطقهم لكنهم لم يجدوا الأدوية الخاصة بالضغط والمعدة وأمراض المفاصل وغيرها.

وأشاروا الى عدم قدرتهم على الاستمرار في شرائها من صيدليات القطاع الخاص كونهم يعيشون ظروفا اقتصادية صعبة الى جانب امتلاكهم تأمينا حكوميا يلزم وزارة الصحة بتوفير الادوية لا سيما وان سعر علبة دواء الضغط يبلغ 12 دينارا وعلبة الفامودار الخاص بالمعدة 5 دنانير.

من جانبه اوضح مدير صحة محافظة اربد الدكتور حيدر العتوم ان الادوية متوفرة في جميع المراكز الصحية في اللواء باستثناء دواء " لوفاسك " الخاص بالضغط وادوية المعدة مشيرا الى تزويد ستة مراكز في اللواء امس والباقي سيتم تزويدها تباعا.

وقال ان ادوية الضغط والمعدة لها بدائل لكن الكثير من المرضى يرفضون تناولها لاعتيادهم على دواء بعينه ، مشيرا الى ان شركات الادوية تغير من اشكال العبوات لكن المادة الكيميائية هي ذاتها.

وقال مسؤول مستودع الادوية في لواء بني كنانة الدكتور احمد الزيادنة ان ادوية المعدة والضغط غير متوفرة منذ شهرين لعدم توفرها في مستودعات الوزارة لاسباب ذات صلة بعطاءات الادوية والشركات المنتجة.

وبين ان فترة نهاية كل سنة وبداية سنة جديدة تحدث انقطاعات في بعض الادوية بسبب تأخر بعض شركات الادوية عن التوريد ، مشيرا الى ان الامور تستقر بعد تاريخ 15 شباط من كل عام.-(بترا)

التعليق