فيديو لرد الحكومة على استجواب نيابي بشأن مطار إسرائيلي

تم نشره في الثلاثاء 20 كانون الثاني / يناير 2015. 05:55 مـساءً
  • جانب من جلسة مجلس النواب الثلاثاء (تصوير أمجد الطويل)

عمان- الغد- أكدت الحكومة اليوم الثلاثاء، أنها قامت بجميع الإجراءات اللازمة للاعتراض على تدشين إسرائيل مطارا قرب الحدود الأردنية.

وبينت وزيرة النقل لينا شبيب في مجمل ردها على استجواب قدمته النائب رولى الحروب بهذا الخصوص أن قيام المطار لا يشكل اختراقا على السيادة الاردنية البرية وقد يكون هناك اختراق للسيادة الجوية بحكم قرب المطار المنوي انشاؤه بالقرب من الحدود الاردنية الحكومة تقوم بجميع الإجراءات اللازمة وذلك منذ ان علمت الحكومة بنية اسرائيل اقامة هذا المطار .

وأكدت الوزيرة شبيب مخاطبة المنظمة الدولية للطيران وان الاعتراض الحكومي لهذه المنظمة سيتم عرضه وسيتم التصويت عليه ان كان حقيقة ان انشاء هذا المطار سيؤثر على السيادة الجوية للأردن وعلى السلامة العامة لسكان تلك المنطقة .

بدوره قال رئيس الوزراء عبد الله النسور إن الحكومة مطلعة على كل التفاصيل المتعلقة بنية اسرائيل انشاء هذا المطار .

وأضاف ان وزارة الخارجية من خلال الوزير تجري الاتصالات الدولية اللازمة ومع اسرائيلي ويؤكد ان اسرائيل تخالف المعايير الدولية المطلوبة في اقامة هذا المطار وان وجود هذا المطار في المكان المعلن من شانه ان يؤثر على السيادة الاردنية.

كانت الحروب قال في استجوابها إن المطار الذي تنوي الحكومة الاسرائيلية انشاؤه يشكل خرقا للسيادة الاردنية البرية والجوية باعتباره على الحدود الاردنية الدولية بشكل مباشر وان هناك مخاطر كبيرة لهذا المطار على الجانب الاردني وبالتالي كان الواجب على الحكومة ان تفعل من اجراءاتها لمنع قيام هذا المطار محملة وزارة الخارجية المسؤولية .

 

التعليق