الذنيبات وأبوغنيمة يبحثان قضايا المهندسين الزراعيين في "التربية"

تم نشره في الأربعاء 21 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

عمان- بحث وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات لدى لقائه أمس نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبوغنيمة وأعضاء مجلس النقابة قضايا مهنية تتعلق بمنتسبي النقابة العاملين في الوزارة.
وتطرق ابوغنيمة خلال اللقاء الذي حضره وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ونائب النقيب نهاد العليمي الى عدد من المطالب الخاصة بالمهندسين الزراعيين العاملين بالوزارة، داعيا الى التوسع في التعليم الزراعي بإنشاء مدارس مركزية وكلية زراعية في كل إقليم وزيادة الشعب في المدارس المهنية الحالية لاستيعاب وتوفير فرص العمل والتعليم للطلبة.
كما طالب بترسيخ أسس العدالة بين المهنيين عند الترقية الوظيفية في الوزارة بالاعتماد على معايير ذات كفاءة خاصة بين المهندس والمهندس الزراعي للمستويات المختلفة مثل مدير مدرسة، رئيس قسم.
وشدد على تحسين الظروف المعيشية في العمل للعاملين بالتعليم المهني ودعمهم ماديا ومعنويا نظرا للصعوبات التي تواجههم، مركّزا على أهمية التعليم المهني الى جانب التعليم الجامعي في المحافظة على قطاع زراعي أردني متميز على مختلف المستويات.
وطالب أبو غنيمة بفتح باب التعيينات أمام خريجي كليات الزراعة للتعليم المهني والاكاديمي والتعليم الاضافي.
ونقلت النقابة عن الوزير الذنيبات انه أبدى تفهمه لمطالب النقابة، مشيدا بالنقابة بصفتها مؤسسة وطنية تخدم الوطن والمواطن. - (بترا)

التعليق